رياضةصحيفة البعث

آفة التأجيلات

لم يمض على القرار الذي اتخذه اتحاد كرة السلة الذي حدد فيه موعد انطلاق منافسات دوري الفئات العمرية سوى فترة قصيرة، حيث وضعت كافة الأندية خططها على هذا الأساس، وأعدت لاعبيها لخوض غمار المنافسات مع حالة من التفاؤل الكبير بانطلاق موسم مختلف، لكن هذا التفاؤل ذهب أدراج الرياح، حيث أصدر اتحاد اللعبة قراراً بتأجيل وتعديل بعض المباريات، ملغياً قراره السابق وسط أكثر من إشارة استفهام!.

العارفون ببواطن الأمور أشاروا إلى أن قرار التأجيل لم يتخذه الاتحاد عن “طيب خاطر”، بل أجبر عليه، وحسب ما وردنا من معلومات، لا ندري ربما قام “الاتحاد” بتأجيل المباريات مرة ثانية وثالثة كونه تعوّد على المسألة، وطالما الموسم ببدايته وحصل التأجيل، فكيف سيكون الحال عندما يبدأ الموسم فعلياً عبر مسابقات الدوري العام؟.

لجنة المسابقات باتحاد كرة السلة بعيدة كل البعد عن التخطيط السليم، ووضع البرامج دون أي تعديل، ولا يهمها مصلحة اللاعبين، وفي ذلك أكثر من إشارة استفهام على كيفية العمل الذي تقوم به اللجنة.

سبق وقلنا مراراً إن على القائمين باتحاد السلة وضع دراسة متأنية قبل إصدار أي قرار من شأنه أن يضر باللعبة واللاعبين، ونتمنى أن يعي أصحاب القرار أهمية اتخاذ القرارات الصائبة قبل تحديد موعد انطلاق البطولات الرسمية، ولكن يبدو أن اتحاد كرة السلة مصر على الاستمرار في تخبطاته من خلال القرارات التي يصدرها دون دراسة أو حساب.

عماد درويش