أخبارصحيفة البعث

مباحثات سورية صربية لتعزيز العلاقات البرلمانية

على هامش مشاركة وفد مجلس الشعب في اجتماعات الجمعية الـ 41 للاتحاد البرلماني الدولي التي تعقد في بلغراد صربيا، بحث نائب رئيس مجلس الشعب نجدة أنزور مع مايا جوكوفيتش رئيسة الجمعية الوطنية في جمهورية صربيا العلاقات الثنائية والبرلمانية بين البلدين.

وأكد الجانبان على ضرورة تعزيزها وتطويرها من خلال تبادل الزيارات بين البرلمانيين واتخاذ المواقف المشتركة التي تدعم قضايا الحق والعدالة.

ولفت أنزور إلى أن سورية تتعرض اليوم إلى غزو تركي عثماني يستهدف وحدة ترابها وشعبها، وأن الشعب السوري ماض في حربه ضد الإرهاب وتحرير الأرض، ورفضه لكل التدخلات الخارجية خارج موافقة الدولة السورية، وأشار إلى أن تطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين أمر في غاية الأهمية كونها المعبر الحقيقي عن إرادة ومصائر الشعوب.

بدورها، عبّرت جوكوفيتش عن سعادتها بمشاركة سورية بأعمال الجمعية 141 التي ستبحث عدة مواضيع هامة وعلى رأسها احترام القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وشددت على موقف صربيا في إدانة الإرهاب واحترام وحدة وسلامة أراضي الجمهورية العربية السورية، وشكرت الدولة السورية حكومة وشعباً على مواقفها الداعمة لصربيا. وأشارت خلال اللقاء إلى رفض بلادها تسييس عمل اللجان التي شكّلتها الأمم المتحدة للتحقيق في مزاعم استخدام سورية للأسلحة الكيماوية ورفض المعايير المزدوجة التي تمارسها بعض الدول لتحقيق أهدافها وأطماعها في المنطقة.

حضر اللقاء من الجانب السوري خالد العبود أمين سر المجلس وبطرس مرجانة رئيس لجنة الشؤون العربية والخارجية والمغتربين وسمير الخطيب عضو مجلس الشعب وعثمان صعب القائم بأعمال السفارة السورية في صربيا.