الصفحة الاولىصحيفة البعث

مرشّحة ديمقراطية: “القاعدة” قواتنا البرية لمحاربة الحكومة السورية!

اتهمت المرشّحة الديمقراطية، الساعية لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية، تولسي غابارد الإدارة الأمريكية بأنها تستخدم تنظيم “القاعدة” الإرهابي لمحاربة الحكومة السورية، وأضافت، خلال مناظرة بين مرشحي الحزب الديمقراطي للرئاسة، “أضمن أننا سنتوقف عن دعم الإرهابيين مثل “القاعدة” في سورية، التي تستخدمها حكومتنا كقوات برية في حرب تغيير الحكومة هناك”.
جاء ذلك خلال المناظرة الرئاسية الرابعة بمشاركة 12 ديمقراطياً، وفيما اختلفوا حول الضرائب وقانون حيازة السلاح، اتفقوا جميعاً على ضرورة إدانة الرئيس دونالد ترامب وعزله، ووصفه جو بايدن وبيرني ساندرز بـ “الرئيس الأكثر فساداً في التاريخ الحديث”.
ووصفت غابارد تقريراً نشرته صحيفة نيويورك تايمز بـ “المثير للاشمئزاز” لوصفه إياها بأنها تابعة لروسيا ومدافعة عن الحكومة السورية.
ووعدت غابارد برفع العقوبات التي تسببت بمعاناة إنسانية كبيرة للشعب السوري، ووضع حد للحرب التي يشنها النظام السعودي ضد اليمن.
وأعلنت غابارد، عضو الكونغرس الأمريكي، في كانون الثاني الماضي ترشيح نفسها للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرّر إجراؤها عام 2020، ويتصدّر كل من السيناتور بيرني ساندرز ونائب الرئيس السابق جو بايدن السباق للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي، في مواجهة الرئيس الحالي ترامب.
وكانت غابارد أكدت، في تصريحات سابقة، أن الحكومة الأمريكية قدّمت على مدى سنوات دعماً مباشراً وغير مباشر لمجموعات مسلحة تتحالف مع تنظيمات إرهابية مثل “القاعدة” و”داعش” أو تنضوي تحت لوائها في سورية، وطالبت الإدارة الأمريكية بالتوقف عن دعم التنظيمات الإرهابية، التي تطلق عليها واشنطن تسمية “معارضة معتدلة”.