اقتصادصحيفة البعث

بدء استلام الأقطان في محلج دير الزور 

 

دير الزور – مساعد العلي
ذكر مدير محلج دير الزور المهندس صالح الهرمش  أن محلج دير الزور الذي تم إعادة تأهيل مرافقه  باشر  باستلام  الدفعة الأولى من الأقطان، وإجراء عملية الوزن للشاحنات المخصصة من قبل المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان لنقل الأقطان المستلمة  من دير الزور إلى محالج حمص وحماة على نفقة المؤسسة، لافتاً إلى التعاون القائم بين جميع الجهات المعنية لتسهيل عملية التسويق، وأن جميع الإجراءات تتم بسهولة ويسر.
وبين الهرمش أن موسم القطن لهذا العام مبشرا بعد أن تم تقديم كافة مستلزمات نجاحه من تقديم البذار والأسمدة والسقاية، وصولا إلى عملية التسويق وصرف قيم الأقطان المسوقة والتي ستتم بغضون يومين من تسليم الأقطان للمحلج .
بدوره أكد مدير فرع المصرف الزراعي بدير الزور المهندس بسام الكصيري أن المصرف مستعد بشكل جيد لموسم القطن لهذا العام ولتقديم الدعم للفلاحين، وأن عملية الصرف ستكون ميسرة ويمكن للفلاحين استلام قيم أقطانهم خلال يومين من تسليمها، وأن عدد شلول القطن الموردة لدير الزور بلغت 41 ألف شل، وتم توزيع نحو 15 ألفاً منها للفلاحين بسعر 1250 ليرة للشل الواحد ولا يزال التوزيع مستمرا.
يذكر أن المساحة الإجمالية المزروعة بالقطن في محافظة دير الزور تبلغ 11 ألف هكتار منها 3570 هكتاراً في المناطق المحررة، وتشير التقديرات إلى أن متوسط إنتاج الهكتار الواحد من القطن في المحافظة نحو ٣٦٠٠ كغ.