الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

هيثم شكور في صالة مشوار

يفتتح مساء غد الثلاثاء معرض الفنان التشكيلي هيثم شكور في صالة مشوار للفنون الجميلة بعنوان “عودة الصياد” هذا الفنان القادم من مدينة اللاذقية حيث يعيش ويرسم عوالم مدينته، عمل في هذا المعرض على موضوع إنساني محدد بالأمل وصياغة حلم للمستقبل لا يتعدي حلم الصياد العائد بقارب رزقه إلى اليابسة التي تفرض عليه متطلبات الحياة والعيش, أعمال تحمل عبق الفن الجميل المنتمي للإنسان والحياة حيث يرسم الفنان قسمات الصياد الحزينة والصبورة وينسج معه الأمل بغد أفضل، يمد شباكه أبعد من مداها نحو الحلم والتوقعات الأكثر لياقة بالعاطفة والجمال.
من تقديم الفنان لمعرضه نقرأ: “ماذا يحمل الصياد القادم من شواطئ أوغاريت أو في سلته؟ إنها ملأى بثمر المحبة وعهد السلام، لم يشأ أن يعكر صفوة نشيد أيل الفينيقي حيث يقول: ازرعوا السلام في كبد الأرض والحب في قلب الإنسان لأن الحرب والبغض ضد مشيئته، نحن أبناء الخير لم تعرف أوغاريت جيشا تحارب به بل قلما وسفنا شقت بحر المعرفة والحق.. صيادي ترك أسماكه في بحر أوغاريت وجلب معه بقعة لون يحضنها خط لا يعكر صفوها إلا فكر أراد أن يصطاد السمك”.
بداية ستكون موفقة لهذه الصالة الجديدة في موسمها لهذا العام وخطوة نحو فتح الباب الواسع لفناني المحافظات الأخرى نحو العاصمة التي تحتكر المشهد لبعض الأسماء المكرسة في الحياة التشكيلية.

أكسم طلاع