رياضةصحيفة البعث

دوري الأبطال.. دورتموند وأياكس لتأكيد الصدارة والانتر وتشيلسي للتعويض

تستكمل اليوم مباريات الجولة الثالثة من دوري المجموعات لدوري أبطال أوروبا، وستتجه الأنظار إلى مبارتين قويتين في هذا المساء، وسيكون ملعب يوهان كرويف مسرحاً للأولى، حيث يستضيف نادي أياكس الهولندي نادي تشيلسي الانكليزي لحساب المجموعة الثامنة، ويدخل أياكس المباراة متصدراً المجموعة بفارق 3 نقاط، متسلّحاً بأداء قوي في الدوري المحلي الذي تصدره أيضاً بعدما فاز خارج ملعبه 2-1 على فالفيك، والفوز في هذا اللقاء يعزز من فرص الفريق الهولندي في ضمان التأهل إلى الأدوار الإقصائية، بينما لن تكون الخسارة سهلة على تشيلسي الذي سيقع تحت ضغط كبير في حال أراد استكمال مشواره في البطولة الأوروبية، ولم تكن بداية الفريق الانكليزي العائد إلى دوري الأبطال جيدة بتعادله مع فالنسيا في ستامفورد بريدج قبل الفوز الصعب والشاق على ليل في فرنسا بهدفين مقابل هدف.

أما المواجهة النارية الثانية فستجمع الانتر الايطالي وبوروسيا دورتموند الألماني لحساب المجموعة السادسة، ويتصدر دورتموند المجموعة بفارق الأهداف عن برشلونة الاسباني (4 نقاط للاثنين)، ويسعى الفريق الألماني إلى تأكيد زعامته للمجموعة، والخروج من ملعب سان سيرو بنقاط المباراة الثلاث، وعلى المقلب الثاني يدخل الانتر المباراة وهو لا يمتلك الكثير من الخيارات، وخاصة أنه يحتل المركز الأخير في المجموعة، وإهدار نقاط هذه المباراة سيكون أشبه بالإعلان عن عدم قدرته على الاستمرار في المسابقة، لكنه سيتسلّح بأدائه الجيد في الكالتشيو، حيث بات على بعد نقطة من المتصدر يوفنتوس (21 نقطة) بعد فوزه على ساسولو في الجولة الثامنة من الدوري الايطالي بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة.

وسيغيب عن قائمة بوروسيا دورتموند الحارس الأساسي رومان بوركي، وباكو ألكاسير بسبب الإصابة، بينما يعاني انتر من إصابة الثلاثي: ستيفانو سينسي، ودانيلو دي أمبروزيو، والتشيلي أليكسيس سانشيز.

مباريات اليوم: لايبزغ- زينيت سانت بطرس بورغ، أياكس- تشيلسي، 8 مساء، سالزبورغ– نابولي، جينك– ليفربول، بنفيكا- أولمبيك ليون، انتر- بوروسيا دورتموند، سلافيا براغ– برشلونة، ليل– فالنسيا، 10 مساء.

أرقام وإحصائيات

– تجنب تشيلسي الهزيمة في أربع مناسبات أمام الأندية الهولندية في البطولات الأوروبية، حيث حقق الفوز في مبارتين، والتعادل في مثلهما.

– حقق أياكس الفوز مرة واحدة فقط أمام الندية الانكليزية في المباريات التي لعبها على أرضه، وذلك أمام مانشستر سيتي عام 2012. – تواجه الانتر وبوروسيا دورتموند أربع مرات في دوري الأبطال، وكانت الغلبة للنادي الايطالي الذي تفوق بواقع فوزين، وتعادل، وخسارة وحيدة.

– فشل الانتر في تحقيق أي فوز في آخر 6 مواجهات مع الفرق الألمانية، حيث كانت الخسارة في 5 مناسبات، والتعادل في واحدة. – اهتزت شباك دورتموند مرتين فقط في آخر 8 مباريات للفريق في دوري المجموعات من البطولة.