رياضةصحيفة البعث

الدوري الأوروبي.. مواجهات صعبة للأندية الايطالية وبورتو يبحث عن التعويض

 

تفتتح مباراة روما الايطالي ونظيره بوروسيا مونشنغبلادباخ الألماني شريط مباريات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الأوروبي، ويستضيف ملعب الأوليمبيكو المباراة التي تعد ندية نظراً لأهميتها لكلا الطرفين، حيث يسعى روما لتأكيد زعامته للمجموعة العاشرة، فيما ستكون مهمة الفريق الألماني حصد نقطة على الأقل من ايطاليا حتى يحسن حظوظه في التأهل للدوري الثاني بعدما خسر في الجولة السابقة أمام فولفسبرغر النمساوي بشكل مفاجىء بهدف لأربعة أهداف.
وفي مباراة أخرى بالتوقيت نفسه، سيحاول بورتو البرتغالي الفوز على ضيفه رينجرز الاسكتلندي لفض شراكة النقاط مع باقي فرق المجموعة السابعة التي تعد أكثر المجموعات تقارباً في المستوى، وأية خسارة ستكلّف صاحبها خطوات مهمة للتأهل، وتشترك الفرق الأربعة بفوز وخسارة، ما يزيد من لهيب هذه الجولة لحسم الصدارة التي يعتليها حالياً فريق فينورد روتردام الهولندي بفارق الأهداف، ويدخل بورتو المباراة بمعنويات قوية بعد فوزه محلياً على ريو افي، أما رينجرز فقد عانى من تعادل مخيب أمام هارت أوف ميدلوثيان في الدوري الاسكتلندي بهدف لكل منهما، لكنه يأمل باستمرار نتائجه الطيبة في البطولة بعد فوزه في الجولة السابقة على المتصدر بهدف نظيف.
وفي توقيت آخر يلتقي لاتسيو الايطالي مع سلتيك الاسكتلندي لحساب المجموعة الخامسة، وسيحاول المتصدر سلتيك الحفاظ على صدارته للمجموعة مستغلاً عاملي الأرض والجمهور حتى يقترب أكثر من حجز أولى بطاقات التأهل للدوري الثاني، أما لاتسيو فسيدخل المباراة وعينه على نقاط المباراة الثلاث ليخطف الصدارة من مضيفه.

جدول المباريات
مباريات الساعة الثامنة: كارباكا اغدام- أبويل نيقوسيا، بورتو– رينجرز، يونغ بويز- فينورد روتردام، جينت– فولفسبورغ، سانت ايتيان– ألكسندريا، سسكا موسكو– فيرينكفاروس، رازغراد– اسبانيول، روما- بوروسيا مونشنغبلادباخ، اسطنبول بي.بي- ايه سي فولفسبرغر، بشكتاش- سبورتينغ براغا، سلوفان براتيسلافا– ولفرهامبتون، بارتيزان- مانشستر يونايتد، آي زي ألكمار- لوكوموتيف أستانا.
مباريات الساعة العاشرة: سلتيك– لاتسيو، ستاد رين- 1907 كلوغ، أرسنال– فيتوريا غيمارايش، اينتراخت فرانكفورت- ستاندار لييغ، اشبيلية- اف.91 دوديلانغ، دينامو كييف– كوبنهاغن، مالمو– لوغانو، خيتافي– بازل، طرابزون سبور– كرانسودار، سبورتينغ– روزنبورغ، بي اس في ايندهوفن– لينتس.

أرقام وإحصائيات
– لم يلتق روما وبوروسيا مونشنغبلادباخ سابقاً ضمن المسابقات الأوروبية، وفي آخر خمس مباريات لكل منهما، تعادل روما في ثلاث مباريات، وخسر واحدة، وفاز في الأخيرة، بينما فاز مونشنغبلادباخ في ثلاث مواجهات، وخسر واحدة، وتعادل في الأخيرة.
– التقى بورتو ورينجرز في مناسبتين، فتعادلا في واحدة، وفاز رينجرز في الثانية بثلاثة أهداف لاثنين، وكان ذلك في بطولة دوري الأبطال موسم 2005.
– فاز لاتسيو في لقاءين من آخر خمسة لعبها، وتعادل بمثلهما، وخسر مباراة واحدة، بينما فاز منافسه سلتيك في ثلاث من آخر خمس مباريات خاضها، وخسر واحدة أيضاً، وتعادل في واحدة.