أخبارصحيفة البعث

انطلاق فعاليات مؤتمر “تنظير المفاصل”

حماة- منير الأحمد:

أقامت الرابطة السورية لتنظير المفاصل بالتعاون مع نقابة الأطباء في سورية مؤتمرها العلمي الرابع بعنوان “مفصل الركبة.. من الألف إلى الياء”، وذلك بحضور الرفاق أشرف باشوري أمين فرع حماة للحزب والمحافظ محمد الحزوري وزياد سلطان رئيس جامعة حماة وفعاليات حزبية ورسمية وطبية.

ويتضمن برنامج المؤتمر، الذي سيستمر يومين، محاضرات عن العلاج الوقائي بالصادات الحيوية، ودور التنظير في العلاج، ومصداقية الرنين في التشخيص، وورشات عمل، ونقل حي لعمليات تنظير الركبة.

ولفت أمين فرع الحزب والمحافظ إلى أهمية المؤتمرات العلمية في تبادل ونقل الخبرات الطبية بين الأطباء وخاصة الشباب منهم، إضافة إلى الاطلاع على آخر المستجدات الطبية العالمية، من خلال عرض آخر ما توصل إليه الطب في العالم، مبينين أن المحافظة تدعم إقامة هذه المؤتمرات والندوات لما لها من أهمية علمية وطبية تعود بالنفع على الوطن والمواطن، فيما أشار الدكتور بيهسس وقاف رئيس الرابطة السورية لتنظير المفاصل إلى أن الهدف من هذا المؤتمر رفع سوية هذا الاختصاص في سورية، وتحديد الآلية المتبعة لتطوير مهارات الأطباء، وتبادل الخبرات والتجارب المحلية والعالمية بما ينعكس إيجاباً على مستوى الطب السوري، وذلك لما للتنظير من دور أساسي في الاستغناء عن الفتح الجراحي للمفاصل، ولا سيما مفصل الركبة.