رياضةصحيفة البعث

في ثالث جولات الدوري الكروي الممتاز.. تشرين ينشد الصدارة من بوابة الجزيرة وديربي حمص “تأجل”

تشهد الجولة الثالثة من مباريات الدوري الممتاز بكرة القدم المقررة اليوم مواجهات مثيرة، ولعل أبرز مباريات الجولة تلك التي تجمع الفتوة بضيفه الشرطة في دمشق، ولا تقل مباراة تشرين مع الجزيرة أهمية عن سابقتها، فيما يحل الجيش ضيفاً ثقيلاً على النواعير في حماة، و يلعب الوحدة مع ضيفه الساحل القادم من طرطوس، ويأمل جبلة بتحقيق نتيجة جيدة عندما يواجه جاره حطين، أما الاتحاد فيلعب مع الطليعة بمباراة مهمة له، أما “ديربي” حمص بين الكرامة والوثبة فقرر اتحاد الكرة تأجيله إلى إشعار آخر، وذلك بسبب عدم جاهزية الملعب!.

ندية مطلقة
دمشق- البعث
سيكون لقاء الفتوة وضيفه الشرطة اللذين يمتلكان (4 نقاط) قمة مباريات المرحلة كون الفريقين يملكان الرصيد نفسه من النقاط، والفائز منهما سيقطع شوطاً مهماً نحو صدارة اللائحة، الشرطة أثبت علو كعبه حتى الآن، وقدم أداء جيداً، ويريد مواصلة تقديم عروضه الجيدة، ولن يرضى إلا بالخروج بالنقاط الثلاث، وإذا حقق مراده فسيؤكد أنه بات رقماً صعباً بالدوري، لكنه سيواجه خصماً عنيداً تمرس بالتعامل مع الفرق القوية، ولعل الذكريات تشير إلى قوة المنافسة عندما كانا يتواجهان بالماضي.
رئيس الاتحاد الرياضي للشرطة العميد حاتم الغايب قال “للبعث” عن المباراة: تشكّل مفترق طرق كون الفريقين لديهما الرصيد نفسه من النقاط، والفتوة من الفرق المجتهدة، ونحن نكنّ له كامل الاحترام، وقدم حتى الآن أداء جيداً، وفريقنا جاهز لخوض المباراة بهمة كافة عناصر الفريق من مدربين ولاعبين، فالجميع يسعى لتحقيق الفوز، والتمسك بصدارة الترتيب.

بطاقة المباراة
الزمان: الثانية ظهراً.
المكان: ملعب تشرين في دمشق.
في موسم 2016-2017 فاز الفتوة ذهاباً بهدفين دون رد، وكرر الفوز إياباً بهدف دون رد.

بوابة الصدارة
اللاذقية- البعث
تشرين (4 نقاط) يستضيف الجزيرة (نقطة واحدة)، أصحاب الأرض لا يريدون التفريط بالفوز، ومباراة اليوم بالنسبة لهم بوابة العبور لاعتلاء الصدارة، والفريق يملك المقومات، واللاعبين، ومن خلفهم الجماهير الكبيرة، ما يمنحهم أفضلية كسب النقاط الثلاث، الجزيرة من جهته سيحاول الخروج بأقل الخسائر، أو على الأقل بنقطة التعادل.

بطاقة المباراة
الزمان: الساعة السادسة مساء.
المكان: ملعب الباسل في اللاذقية.
في موسم 2016/2017 فاز تشرين ذهاباً بهدفين لهدف، وهي النتيجة نفسها التي آلت إليها مباراة الإياب.

عودة للبرتقالي
دمشق- سامر الخيّر
ستكون مهمة الوحدة (3 نقاط) صعبة عندما يواجه ضيفه الساحل (3 نقاط)، خاصة أن الساحل قادم بقوة بعد فوزه على الاتحاد بالجولة الماضية، ومدربه عساف خليفة (ابن الوحدة) يعرف كل شاردة وواردة بفريقه السابق، وسيسعى جاهداً للخروج بنتيجة جيدة ترضي عشاق “الأصفر”، أصحاب الأرض يدركون صعوبة المباراة، لاسيما بعد خسارتهم الكبيرة أمام تشرين بالجولة الماضية، وعليه سيحاول إرضاء جماهيره المحبة ولن يتم ذلك إلا عبر الفوز.
مدرب الوحدة رأفت محمد أكد “للبعث” أن الفريق يسعى لتحسين الصورة قائلاً: عملنا على تصحيح الجزئيات التي أخطأنا بها، وسببت الخسارة في الجولة السابقة، سيكون التعويض في المباريات القادمة بدءاً من مباراتنا اليوم مع الساحل، كل مباريات الدوري على درجة متساوية من الصعوبة، خاصة في بداية الموسم، فالكل يسعى لإثبات جدارته، وفريقنا فريق شاب تنقصه الخبرة والتجربة، ومع مرور الوقت سنتجاوز ذلك، والساحل فريق قوي استطاع الفوز على فريق الاتحاد أحد أبرز المرشّحين لنيل درع الدوري، وهدفنا من المباراة مصالحة جماهيرنا بنتيجة تليق باسم النادي وجماهيره.

بطاقة المباراة
الزمان: الساعة الثانية ظهراً.
المكان: ملعب الفيحاء بدمشق.
في الموسم الماضي فاز الساحل بالذهاب بهدف دون رد، وتعادلا في الإياب بهدف لهدف.

رد الاعتبار
جبلة- البعث
حطين المتخم بالنجوم (4 نقاط) سيحل ضيفاً على جبلة (دون أية نقطة)، وهو يمنّي النفس بالخروج من معقل جاره وبجعبته نقاط المباراة التي تؤكد أنه قادم بقوة للمنافسة على اللقب نظراً لما يمتلكه من مقومات فنية، أما جبلة فيدرك أن الفوز بالمباراة هو الخيار الأول ليرد الروح لجسد الفريق، خاصة أن إدارة النادي اتخذت عقوبات شديدة بحق اللاعبين، ومنحتهم الفرصة الأخيرة اليوم لتحقيق أول فوز وإلا ستكون هناك عقوبات أشد، والخاسر هو جماهير الفريق التي تمنّي النفس بعودة فريقها لسكته الصحيحة.

بطاقة المباراة
الزمان: الساعة الثانية ظهراً.
المكان: ملعب البعث بجبلة.
في الموسم الماضي تعادلا بالذهاب بهدف لهدف، وفي الإياب فاز حطين بثلاثة أهداف مقابل هدف.

استعادة الثقة
حلب- البعث
سيكون الاتحاد (نقطة واحدة) مطالباً بتعديل مساره عندما يواجه الطليعة (نقطة واحدة) في مباراة لا تعرف أنصافاً للحلول لكلا الفريقين، فأصحاب الأرض يريدون محو الصورة التي ظهروا عليها حتى الآن، الأمر نفسه ينطبق على الطليعة الساعي لتحقيق أول فوز له بالدوري.
مدرب الطليعة عمار الشمالي أكد أن المباراة ستكون صعبة جداً، لاسيما أن الاتحاد فريق عريق وتحضر للدوري أفضل منا، والمباراة لن تكون سهلة علينا، حيث سنفتقد لجهود أربعة لاعبين بسبب الإصابة، وهم: محمد العبادي، وبلال تتان، ونور علوش، وأمين حداد، بالمقابل لن نستهين بقدرات بقية لاعبي الفريق الذين أثبتوا أنهم قادرون على تقديم أداء جيد، وإزعاج الخصوم، وإن كانت النتائج المسجلة لا تلبي الطموح ولا تتناسب مع الأداء الجيد الذي قدموه في الجولتين الماضيتين.
وأضاف: مشوار الدوري طويل، ولابد من الصبر والتروي حتى نصل إلى الأهداف التي وضعناها قبل انطلاق الدوري الممتاز، خاصة مع وجود فروقات مادية كبيرة بين الأندية.

بطاقة المباراة
الزمان: الساعة الثانية ظهراً.
المكان: ملعب السابع من نيسان في حلب.
الموسم الماضي في الذهاب والإياب تعادلا بهدف لهدف.

صعوبة كبيرة
حماة- منير الأحمد
في حماة يستضيف النواعير (نقطتان) الجيش (3 نقاط) بمباراة متكافئة من الناحية النظرية، ولكن على أرض الواقع المباراة صعبة على الفريقين، خاصة النواعير الذي سيحاول جاهداً الخروج بفوز أول له على أرضه وبين جماهيره، أما الجيش فلا يريد التفريط بأية نقطة تبعده عن ركب الصدارة حتى ولو كان مضيفه النواعير وقد أعد العدة جيداً للخروج بالنقاط الثلاث.
مدرب النواعير فراس معسعس قال: ندرك صعوبة المهمة القادمة مع الجيش حامل اللقب، والمرشّح القوي للبطولة، فهو يمتلك عناصر فنية مميزة، ويجب أن نكون بقمة تركيزنا وقوتنا لتحقيق نتيجة إيجابية تعيد الثقة للجميع بعد الأداء المخيب في مباراة الديربي، ومن الصعب أن نتوقع نتيجة المباراة، ولكن نسعى لتقديم أداء جيد، وهذا يحتاج عقلية خاصة، وامتلاك الجرأة والقوة في أرضية الملعب.
أما مساعد مدرب الجيش فراس خليل فقال: فريقنا دخل الدوري بقوة من مباراة الكرامة، وسنعمل على تلافي الأخطاء التي ظهرت في المباريات السابقة، واليوم لن نفرط بنقاط المباراة مع احترامنا لفريق النواعير.

بطاقة المباراة
الزمان: الساعة الثانية ظهراً.
المكان: الملعب البلدي بحماة.
الموسم الماضي فاز الجيش بالذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وفي الإياب فاز بأربعة أهداف مقابل هدف.