أخبارصحيفة البعث

تفقّد الواقع الخدمي في الحسكة

الحسكة- إسماعيل مطر:

تفقّد وزيرا الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري ووزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم عدداً من الدوائر والمؤسسات الحكومية، حيث جالا على المركز الإسعافي الطبي وسط مدينة الحسكة، واطمأنا على حالة الجرحى والمصابين من عناصر الجيش العربي السوري.

كما زار الوزيران مقر مديرية حقول الجبسة بمدينة الحسكة، وأثنيا على الجهود التي قدّمتها الطبقة العاملة خلال فترة الحرب الكونية الظالمة على سورية  من خلال تمسّكهم وتجذّرهم  بمعاملهم وبمصانعهم التي تعزّز الصمود والتصدي لكل مشاريع التآمر على سورية.

كما شملت الزيارة مقر قيادة فرع الحزب، ولقاء عدد من أعضاء مجلس الشعب والفعاليات الاقتصادية والإدارية والاجتماعية.

وشدّد الوزيران على ضرورة تقديم المساعدات والخدمات والاحتياجات للأسر التي نزحت من الشريط الحدودي إلى المدن والقرى والأحياء الأكثر أمناً.

وتركّزت المداخلات على الاهتمام بالقضايا الزراعية الاستراتيجية الهامة، ومنها تأمين مستلزمات العملية الزراعية من أسمدة وبذار ومحروقات، والعمل على إحداث مركز لاستلام الأقطان في المحافظة بدلاً من تسويقه في محافظة حماة، والتحضير للموسم الشتوي الحالي، ودعم الفلاحين والمنتجين من خلال زيادة أسعار قيم الأقماح والأقطان بما يتناسب مع ارتفاع أسعار قيم مستلزمات العملية الزراعية، وتعويض الفلاحين والمنتجين الذين تعرضت مشاريعهم الزراعية إلى عمليات الحرق خلال الموسم الفائت من صندوق الكوارث، وزيادة حوافز عمال النفط.

وبيّن وزير الزراعة والإصلاح الزراعي أنه يوجد حالياً لدى فرع إكثار البذار بالحسكة نحو 7000 طن من مادة بذار القمح مغربلة ومعقّمة جاهزة، إضافة إلى وجود نحو 10 آلاف طن كمخزون احتياطي، وإلى توفر مواد المكافحة واللقاحات البيطرية وأدوية مكافحة فأر الحقل، والتي توزع مجاناً في الدوائر الزراعية كافة.