صحيفة البعثمحليات

شحن 1200طن من بذار القمح للريف

 

حمص- صديق محمد
بعد الأمطار التي هطلت خلال الفترة الماضية، بدأ مزارعو المحافظة باستجرار حاجتهم من بذار القمح والشعير المعقم والمغربل من فرع مؤسسة إكثار البذار عبر المصارف الزراعية.
وقال مدير الفرع المهندس أحمد يوسف أحمد إنه تم شحن 500 طن إلى منطقة تلكلخ، ومثلها إلى القصير و200 طن إلى المخرم على أن توزع على المزارعين بموجب الترخيص الزراعي ووثيقة انتساب إلى الاتحاد العام للفلاحين.
وبلغ سعر كيلو غرام القمح المغربل والمعقم 200 ليرة والشعير 145ليرة، وتتميز الأصناف المنتجة في الإكثارية بتحملها للجفاف وملاءمتها للزراعة في مناطق المحافظة وخاصة المنطقة الشرقية، لافتاً إلى أنه يمكن للفلاحين أيضاً الحصول على كمية البذار اللازمة لهم من مستودعات الفرع مباشرة بمركز المدينة.
وأضاف أن الفرع يواصل عمليات غربلة وتعقيم بذار القمح والشعير المستلم من الحقول الإكثارية المتعاقد معها للموسم الماضي، ومواصلة التعاقد مع المزارعين من القطاعين التعاوني والخاص لزراعة مساحات من بذار القمح بغية تنفيذ الخطة الإنتاجية لتأمين البذار لزراعته خلال المواسم القادمة، مشيراً إلى أنه يتوافر لدى مستودعات الفرع والمصارف الزراعية المنتشرة بالمحافظة كميات تلبي حاجة مزارعي المحافظة.