سورية وكازاخستان تبحثان تطوير العلاقات

استقبل الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين، أمس، خيرت لاما شريف السفير المتجول لجمهورية كازاخستان، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية القائمة بين الجمهورية العربية السورية وجمهورية كازاخستان في المجالات الثقافية والاقتصادية والعلمية والقنصلية.
ونوّه الدكتور المقداد بالعلاقات التاريخية التي تربط شعبي البلدين، معبّراً عن استعداد الحكومة السورية لتقديم كل التسهيلات اللازمة للارتقاء بالعلاقات الدبلوماسية بين البلدين، كما أشاد بالدور المهم الذي قامت به جمهورية كازاخستان من خلال استضافتها اجتماعات مسار أستانا حول سورية والجهود التي بذلتها لنجاحه.
بدوره أشار السفير شريف إلى أن زيارته تأتي في إطار حرص بلاده على تطوير علاقتها مع سورية، التي ترتبط معها بعلاقات تاريخية عميقة، مؤكداً دعم بلاده المستمر للجهود المبذولة في إطار مسار أستانا بهدف إعادة الأمن والاستقرار إلى سورية.
كما تمّ خلال اللقاء بحث ترتيبات إعادة افتتاح مركز الفارابي الثقافي في دمشق وتفعيل نشاطاته في المرحلة القادمة، حيث أشار شريف إلى أن افتتاح المركز هو إحدى الخطوات التي تسعى جمهورية كازاخستان لتحقيقها في مسار التعاون الثنائي بين البلدين.
حضر اللقاء من الجانب السوري أيمن رعد مدير إدارة آسيا وأسامة علي مدير مكتب نائب الوزير وزينا علي من مكتب نائب الوزير، ومن الجانب الضيف صائب نحاس القنصل الفخري لجمهورية كازاخستان في سورية ويرجان كاليكينوف القائم بأعمال سفارة كازاخستان في بيروت والوفد المرافق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى