الدوريات الأوروبية.. قمة نارية بين ليفربول والسيتي وكلاسيكو ساخن بين اليوفي وميلان

الدوريات الأوروبية.. قمة نارية بين ليفربول والسيتي وكلاسيكو ساخن بين اليوفي وميلان

 

تعاود الدوريات الأوروبية الثلاثة الكبرى منافساتها بأسبوع ملتهب من المباريات المرتقبة، أهمها على أرض مهد الكرة انكلترا، والتي ستجمع بين متصدر الدوري ليفربول ووصيفه مانشستر سيتي لحساب الجولة الثانية عشرة من الدوري الممتاز، وسيكون ملعب الأنفيلد الشهير مسرحاً لها، وتفصل بين الفريقين ست نقاط، كما يتشابه موقف كل منهما رغم الأفضلية لليفر، حيث فاز الفريقان بشق الأنفس في آخر مبارتين لهما في الدوري الانكليزي، ففاز ليفربول على أستون فيلا في الدقائق الأخيرة بهدفين لواحد، وبالنتيجة نفسها فاز السيتزنز على ساوثامبتون، وفي دوري الأبطال تعادل الأخير بهدف لهدف مع أتلانتا، فيما فاز الليفر على جينك بهدفين لهدف.
وإذا كانت كتيبة الاسباني غوارديولا بحاجة لجرعة تشجيعية لإعادة التركيز، والروح القتالية، الميزتين الغائبتين لها عن الفريق، فإن ليفربول بحاجة لمن يشفق عليه لجعله يسجل هدفاً، وسبب ذلك غياب اللمسة الواحدة، واتساع المساحة بين خطي الوسط والهجوم، ومن المرجح أن يكون نجما المباراة أليسون وأندرسون، وهما الحارسان البرازيليان لكل فريق.
وفي ايطاليا سيخيم الكلاسيكو على مباريات الجولة الثانية عشرة من الكالتشيو، حيث يستضيف متصدر الدوري يوفنتوس ميلان الحادي عشر، وبغض النظر عن ترتيب الفريقين دائماً ما تكون الندية حاضرة، ورغم الأفضلية التاريخية للميلان استطاع اليوفي في السنوات الأخيرة بسط سيطرته على كلاسيكو ايطاليا، وحقيقة لا يتوقع أن يشذ هذا العام بالنظر إلى تراجع أداء الروسونيري، ولكن ستكون أمامه فرصة لاستغلال ضغط المباريات على اليوفي الذي فاز بصعوبة في آخر مبارتين له أمام تورينو في الدوري المحلي بهدف نظيف، وأمام لوكوموتيف موسكو بهدفين لهدف في دوري الأبطال.
الجدول الكامل
الدوري الانكليزي المرحلة 12
مباريات اليوم: نورويتش سيتي– واتفورد 10 مساء.
مباريات الغد: تشيلسي- كريستال بالاس 2.30 ظهراً، بيرنلي- وست هام يونايتد، نيوكاسل يونايتد– بورنموث، ساوثامبتون– ايفرتون، توتنهام- شيفيلد يونايتد، 5 مساء، ليستر سيتي– أرسنال 7.30 مساء.
مباريات الأحد: مانشستر يونايتد– برايتون، ولفرهامبتون- أستون فيلا، 4 مساء، ليفربول- مانشستر سيتي 6.30 مساء.
الدوري الايطالي المرحلة 12
مباريات اليوم: ساسولو– بولونيا 9.45 مساء.
مباريات الغد: بريشيا– تورينو 4 مساء، انتر- هيلاس فيرونا 7 مساء، نابولي- جنوى 9.45 مساء.
مباريات الأحد: كالياري– فيورنتينا 1.30 ظهراً، لاتسيو– ليتشي، سامبدوريا– أتلانتا، أودينيزي- سبال، 4 مساء، بارما– روما 7 مساء، يوفنتوس– ميلان 9.45 مساء.
الدوري الاسباني المرحلة 13
مباريات اليوم: ريال سوسيداد– ليغانيس 10 مساء.
مباريات الغد: ديبورتيفو ألافيس- بلد الوليد 2 ظهراً، فالنسيا– غرناطة، 5 مساء، ايبار- ريال مدريد 7.30 مساء، برشلونة- سيلتا فيغو 10 مساء.
مباريات الأحد: مايوركا– فياريال 1 ظهراً، أتلتيك بلباو– ليفانتي 3 عصراً، أتلتيكو مدريد– اسبانيول 5 مساء، خيتافي– أوساسونا 7.30 مساء، ريال بيتيس– اشبيلية 10 مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

مواضيع متعلقة