رياضةصحيفة البعث

منتخبنا الوطني يواصل الاستعداد للقاء الصين ومشاركة الخريبين واردة بقوة

 

 

دمشق- البعث
يستمر منتخبنا الوطني للرجال بكرة القدم في استعداداته للقاء منتخب الصين يوم غد الخميس ضمن الجولة الخامسة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، وذلك بعد أن اكتملت الصفوف بالتحاق اللاعبين المحترفين ببعثة المنتخب المتواجدة في الإمارات.
منتخبنا أجرى صباح أمس حصة تدريبية صباحية في صالة اللياقة البدنية لإيصال اللاعبين للجاهزية القصوى، فيما أقام مساء حصة تدريبية في توقيت المباراة ذاته، كان العمل خلالها على تقوية بعض الجوانب التكتيكية، وطريقة إيقاف مفاتيح لعب المنتخب الصيني.
أما عن حالة النجم عمر خريبين، وإمكانية مشاركته في المباراة، فشدد المعالج الفيزيائي للمنتخب رفيق المصري على أن اللاعب يخضع حالياً لتمارين تقوية ضمن صالة اللياقة البدنية بعد التحسن الواضح لمرحلة العلاج، وشارك في الحصة التدريبية بشكل جيد دون احتكاك.
منتخبنا كان قد حط رحاله في مدينة دبي يوم الأحد الماضي بعد تدريب وحيد في العاصمة دمشق تواجدت به “البعث”، والتقت أبرز نجومه الذين أكدوا على وجود إصرار على الحفاظ على صدارة المجموعة، فقائد المنتخب عمر السومة بيّن أن الجاهزية عالية لكل اللاعبين مع انطلاقة الموسم، وارتفاع اللياقة، وأضاف السومة: سنلعب للفوز، وسنسعى لتحقيقه كوننا نخوض المباراة براحة كبيرة مع تقدمنا بالنقاط، مباراة الصين مختلفة عما سبقها كون الفريق المنافس الحقيقي في المجموعة.
أما حارس مرمى منتخبنا إبراهيم عالمة فشدد على أن إسعاد جماهير كرتنا هو الهدف، لذلك المعنويات عالية جداً، والثقة كبيرة بتحقيق نتيجة إيجابية، فيما طالب النجم أسامة اومري الجماهير السورية المتواجدة في الإمارات أن تكون في الموعد للمؤازرة والتشجيع، اللاعبون بأتم الجاهزية، وكلهم عازمون على الوصول لأفضل نتيجة.
وضمت البعثة: مدير المنتخب اياد مندو، وفجر إبراهيم مديراً فنياً، يساعده رضوان الأبرش، وغسان معتوق، وصفوان الحسين مدرب حراس، وإبراهيم سلامة إدارياً عاماً، ورفيق المصري معالجاً فيزيائياً، ووسام غيبور المساجور، ورامي كيال محللاً للأداء، وبشار محمد منسقاً إعلامياً، ومحمد الخاطر إعلامياً، وإحسان إبراهيم، وجهاد جاموس مسؤولي تجهيزات.
ومن اللاعبين: إبراهيم عالمة، خالد إبراهيم، أحمد الشيخ، مؤيد العجان، خالد كرادوغلي، أحمد الصالح، حسين جويد، يوسف محمد، عبد الله الشامي، كامل حميشة، محمد المرمور، ورد السلامة، أسامة أومري، مازن العيس، مارديك مردكيان، عمر السومة، عمرو الميداني، عمرو جنيات، شادي الحموي، محمود المواس، عمر خريبين، نصوح نكدلي.