الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

اختتام فعاليات مهرجان السويداء المسرحي

 

 

السويداء – رفعت الديك
اختتمت فعاليات مهرجان السويداء المسرحي الثالث الذي نظمته مديرية المسارح والموسيقا في وزارة الثقافة بالتعاون مع مديرية ثقافة السويداء على مسرح المركز الثقافي العربي بالمدينة واستمر ستة أيام، واحتل عرض “انعكاس” المرتبة الأولى في المهرجان المسرحي وهو واحد من ستة أعمال تم تقديمها على خشبة مسرح ثقافي السويداء ونال جائزة أفضل جمهور، أما جائزة أفضل إخراج فذهبت للمخرج رفعت الهادي عن مسرحية “عويل الزمن المهزوم” وأفضل ممثلة يارا الشوفي عن أدائها في مسرحية “الورقاء” وأفضل ممثل مناصفة بين أيمن غزال وثائر شنان عن أدائهما في العرض المسرحي “انعكاس”.
كما نال جائزة أفضل موسيقاً ومؤثرات صوتية طلال أبو شديد وأفضل ديكور لجين الهادي وأفضل إضاءة منى الهادي عن مسرحية “عويل الزمن المهزوم” في حين ذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة للعرض المسرحي “قمامة”.
وأشار رئيس لجنة التحكيم في المهرجان د. تامر العربيد إلى أن المهرجان يعكس حالة اجتماعية وثقافية ووعياً تجاه القضايا الإنسانية والاجتماعية والوطنية التي يطرحها المسرح لافتاً إلى غنى العروض فكرياً وفنياً وتنوعها والذائقة الفنية العالية لجمهور السويداء. وبين نقيب الفنانين معن دويعر أن استمرارية المهرجان بدورته الثالثة يشكل نجاحا بحد ذاته وقد لمسنا نقلة نوعية فيه لجهة سوية الأعمال المقدمة وكذلك الاهتمام الجماهيري بها حيث كان هناك تنوع واضح في العروض فمنها ما كان تعبيريا ومنها ما كان واقعيا إلا أنها اشتركت جميعا بمخاطبة الهم الإنساني.
وتضمنت فعاليات اليوم الختامي عرضاً غنائياً راقصاً بعنوان “ابن العذارى” قدمته فرقة “شهرزاد السورية” بقيادة الفنان مازن الحكيم وإشراف الفنان معن دويعر ونص منصور حرب هنيدي وجسد الحالة الوطنية والقيم الإنسانية والنضالية المتجذرة لدى الشعب السوري.