اقتصادصحيفة البعث

انخفاض مخازين معمل أحذية مصياف

 

حماة – محمد فرحة
لم يحل قدم الآليات وقلة اليد العاملة في معمل أحذية مصياف من تحقيق إنتاج لم يكن موجوداً في السنوات الماضية، فضلاً عن رفع قيمة المبيعات وتخفيض المخزون في المستودعات، وفقاً لما أكده مدير المعمل شريف الحسن. وأشار الحسن إلى أن الإنتاج خلال الشهر الماضي بلغ 22482 زوجاً من مختلف الأحذية بقيمة 185.5 مليون ليرة سورية، بزيادة 118% عما هو مخطط شهرياً، وأن المبيعات بلغت 38524 زوجاً من مختلف أصناف الأحذية بقيمة 319.29 مليون ليرة، وفي موازاة ذلك انخفض المخزون بشكل ملحوظ إلى 14890 زوجاً فقط من مختلف أصناف الأحذية.
وعلى صعيد الأرباح التجارية أوضح الحسن أنها تعدت الـ61 مليون ليرة، مؤكداً عدم وجود أية خسارة للمعمل طيلة شهر تشرين الأول الماضي، كاشفاً عن الإشكالية التي يعاني منها المعمل والمتمثلة بقدم الآلات والأمراض التي تصيب العاملين، دون رفد المعمل بيد شابة تستطيع تقديم المزيد من العطاء الإنتاجي، يضاف إلى ذلك أن المعمل بأمس الحاجة إلى خمسة عشر فنياً لإصلاح الآلات عند تعطيلها.
وبين الحسن أن المعمل تحول في بعض أقسامة إلى برك من المياه شتاء نظراً لقدم سقف المعمل الذي يعود لعام 1976 دون أن يطرأ عليه أي تبديل أو ترقيع؛ ما قد يلحق الضرر والتعفن في المواد الأولية من الجلود.