تسليم 600 ألف بطاقة ذكية وتوزيع 20 مليون ليتر من المازوت المنزلي

تسليم 600 ألف بطاقة ذكية وتوزيع 20 مليون ليتر من المازوت المنزلي

حلب – معن الغادري

ناقشت لجنة محروقات حلب برئاسة المحافظ واقع عمل مراكز إصدار البطاقة الذكية، وضرورة وآلية توزيعها والإسراع وتسهيل وتبسيط الإجراءات اللازمة لتمكين المواطنين من الحصول عليها بيسر.

وبينت اللجنة أنه يعمل حالياً / 14 / مركزاً  لتسليم البطاقة الذكية، منها /9/ مراكز في المدينة و/5/ مراكز في الريف. كما تم إنجاز  /480000/ بطاقة أسرية  و/133000/ بطاقة آليات وتسليمها للمواطنين.

وبما يخص توزيع مادة المازوت تم  التأكيد على تخصيص كمية من المازوت بالسعر المدعوم لسيارات النقل والجرارات، وتخصيص بعض محطات الريف العاملة ضمن محاور – منطقة السفيرة محطات /خربرش – أحمد حاج محمد/. ومنطقة دير حافر محطات/مزيد – الوليد/، ومنطقة منبج محطات /الزكية – الخفسة – مسكنة(رسم الغزال) – المعمورة/، منطقة إعزاز محطات /نبل – الزيارة/، الريف الجنوبي (منطقة سمعان) /حدادين – خالد البيك الحاضر (حسن قدي) – الحاضر (محمد العليوي)/.

وبما يخص توزيع الدفعة الأولى من المازوت المنزلي بواقع / 100 / ليتر لكل أسرة بين مدير محروقات حلب المهندس سائد البيك أنه عملية التوزيع منتظمة، حيث تم حتى الآن توزيع حوالي  / 22 / مليون ليتر، متوقعاً أن يكتمل توزيع الدفعة الأولى نهاية الشهر القادم، والتي تبلغ أكثر من / 40 / مليون ليتر.

أما بالنسبة للغاز المنزلي فأوضح البيك أنه يتم توزيع كامل المخصصات الواردة يومياً، وهي لا تكفي حاجة المحافظة التي تحتاج يومياً إلى أكثر من / 25 / ألف أسطوانة، بينما يتم توزيع حوالي / 15 / ألفاً فقط.

وكانت اللجنة قد درست عدداً من الطلبات المقدمة من الفعاليات والمواطنين لتزويدهم بالمشتقات النفطية، وتم اتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

مواضيع متعلقة