في سادس جولات الدوري الكروي الممتاز.. قمة على الصدارة بين حطين والاتحاد ومباريات متكافئة بين فرق الوسط

في سادس جولات الدوري الكروي الممتاز.. قمة على الصدارة بين حطين والاتحاد ومباريات متكافئة بين فرق الوسط

تعاود عجلة الدوري الكروي الممتاز دورانها بعد فترة التوقف الإجبارية بإقامة مباريات الجولة السادسة غداً وبعد غد، حيث تبرز عدة مباريات هامة إن كان على صعيد الفرق المنافسة على اللقب التي ستتواجه فيما بينها، أو للهروب من شبح الهبوط.

ولعل السؤال الأهم الذي يبرز قبل انطلاق مباريات الجولة هو مدى استفادة الأندية من الراحة الاضطرارية مع تغيير عدد منها لمدربيها، وبالتالي سنكون أمام مباريات تعويضية لأغلب الأندية التي لم تقنع في المباريات الخمس الماضية؟.

جدول المباريات سيعرف مباريات قوية غداً، في مقدمتها لقاء اللاذقية بين حطين المتصدر والاتحاد الخامس، ولقاء الساحل وجاره تشرين الوصيف، كذلك لقاء الجزيرة وضيفه الجيش، والطليعة وضيفه الفتوة، فيما يستقبل جبلة النواعير، والشرطة الكرامة، أما لقاء الوثبة والوحدة فسيقام الأحد في حماة.

استمرار الصدارة

اللاذقية- خالد جطل

المتصدر حطين (13 نقطة) سيكون أمام اختبار حقيقي عندما يستقبل ضيفه الاتحاد الخامس (10 نقاط) في مباراة جماهيرية واعدة، فلاعبو الحوت الأزرق نجحوا حتى الآن في إثبات علو كعبهم على كل الفرق التي واجهوها، وسيستفيد الفريق من المعنويات العالية للاعبيه بعد الدعم الجماهيري غير المسبوق الذي حظي به، الاتحاد من جهته يدرك أن تحقيق الفوز سيعني مشاركة مضيفه في الصدارة، حيث يمتلك كل الأدوات اللازمة لذلك بعد أن استطاع تجاوز الفترة الحرجة التي مر بها مع انطلاق الموسم.

مدرب حطين حسين عفش أكد أن المباراة مهمة وصعبة على الطرفين قائلاً: الاتحاد فريق له اسمه وتاريخه، وهو اليوم من المنافسين بقوة على اللقب، وقد ضم لصفوفه نخبة من اللاعبين، أتوقع مباراة مفتوحة وقوية، وبالنسبة لنا أكملنا التحضير لنكون بأتم الجهوزية الفنية والبدنية رغم الغيابات التي لدينا، وهي: غياب حاج محمد والعويد للإصابة، والقلعجي لنيله بطاقة حمراء، ثقتنا بلاعبينا كبيرة، وبالنسبة لضغط الصدارة والحفاظ عليها، فريقنا يعيش منذ بداية الدوري تحت الضغط، وقد تأقلم اللاعبون مع هذا، ونحن طوينا المرحلة السابقة بكل تفاصيلها، ونبدأ من الغد مرحلة جديدة بروح معنوية عالية وتصميم على مواصلة مسلسل الانتصارات.

بطاقة المباراة

الزمان: السادسة مساء.

المكان: ملعب الباسل في اللاذقية.

في الموسم الماضي فاز الاتحاد ذهاباً بهدفين لواحد، وتعادلا إياباً دون أهداف.

حساسية الجيران

طرطوس- البعث

في لقاء سيلعب في حمص ودون جمهور نتيجة عقوبة اتحادية على فريق الساحل (التاسع 5 نقاط)، ستكون مباراة الفريق المضيف بجاره تشرين الوصيف (10 نقاط) بمثابة ديربي مصغر، حيث يريد أصفر طرطوس اختبار مدى تطور الفريق مع جهازه الفني الجديد في مسعاه للتقدم على جدول الترتيب، أما تشرين فيدرك أن أي تعثر جديد سيشكّل ضربة لطموح الفريق في سباق اللقب.

المهندس مصطفى خباز رئيس نادي تشرين شدد على ضرورة تجاوز خسارة الجولة الماضية قائلاً: طوينا صفحة مباراة الوثبة بكل تفاصيلها، وفريقنا واصل تحضيراته خلال توقف الدوري، واستعد بشكل جيد، وبالتأكيد هي مباراة صعبة، وعلينا الحذر وعدم التهاون ليكون الفوز حليفنا، ونعود بنقاط المباراة الثلاث، الفريق يعاني كثيراً من غيابات خمسة لاعبين متواجدين مع المنتخبين الأول والأولمبي، وهذا يؤثر على الانسجام والتجانس لدى الفريق.

بطاقة المباراة

الزمان: الثانية ظهراً.

المكان: الملعب البلدي في حمص.

في الموسم الماضي فاز تشرين ذهاباً بهدفين، وتعادلا إياباً سلبياً.

نقاط مضاعفة

حمص- البعث

يخوض الوثبة مباراته السادسة في الدوري لهذا الموسم دون جمهور بسبب عقوبة اتحادية، ليفقد بذلك إحدى الأوراق الرابحة له أمام منافسه الوحدة الطامع بإزاحته عن طريقه في سبيل الاقتراب من الصدارة، حيث يملك الفريقان عشر نقاط مع فارق الأهداف للفريق الحمصي الثالث الذي استطاع في الجولة السابقة الخروج منتصراً من أصعب اختباراته لهذا العام عندما فاز على وصيف الدوري تشرين بهدف نظيف، وسيحاول الوحدة الاستفادة من المعنويات المرتفعة للاعبيه الذين شاركوا مع المنتخب الأول في التصفيات المشتركة لكأس آسيا، وكأس العالم.

بطاقة المباراة

الزمان: الساعة الثانية من ظهر الأحد.

المكان: ملعب حماة البلدي.

انتهت مبارتا الذهاب والإياب بين الفريقين في الموسم الماضي بالتعادل السلبي.

طموحات متشابهة

دمشق- سامر الخيّر

يستضيف فريق الشرطة سابع الترتيب (6 نقاط) نظيره فريق الكرامة القابع في المركز الثاني عشر (بنقطتين) في مباراة يسعى فيها الأحمر إلى تعميق جراح منافسه الذي لم يجد هويته حتى الآن، ويحتاج الفريق الدمشقي لنقاط المباراة الثلاث ليضمن اقترابه أكثر من فرق الصدارة، وخاصة أن شراكة النقاط بين تشرين والوحدة والوثبة والاتحاد لن تستمر بعد هذه الجولة، بينما يعد الفوز مطلباً ملحاً لصاحب النقطتين حتى يضمن بقاءه بعيداً عن مركزي الهبوط، بعد أن خرج الفريقان بتعادل سلبي لكل منهما في الجولة السابقة، حيث تعادل الكرامة مع الطليعة، والشرطة مع الوحدة.

بطاقة المباراة

الزمان: الثانية ظهراً.

المكان: ملعب الفيحاء في دمشق.

استطاع الكرامة الفوز على الشرطة في ذهاب الموسم الماضي بثلاثة أهداف لهدف، فيما انتهى لقاء الإياب بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

شركاء الهموم

حماة- منير الأحمد

على أرضه وبين جماهيره يلعب الطليعة (الحادي عشر 3 نقاط) مع ضيفه الفتوة (الثامن 5 نقاط)، حيث سيخوضها الفريق الأحمر وهو يعاني من تذبذب النتائج، حيث مازال يقبع بمركز متأخر على سلم الترتيب، وهو يطمح لتحسين هذا الموقع، في الجانب الآخر الفتوة كذلك يعيش فترة عدم توازن، والمواجهة بين الفريقين ستكون مثيرة للغاية، خاصة أن فريق الطليعة لم يتذوق طعم الفوز حتى الآن.

مدرب الطليعة الكابتن عمار شمالي تحدث عن المباراة قائلاً: هي من أهم المباريات بالنسبة لنا كون فريقنا يتعرّض لضغط معنوي من جمهور الفريق الذي يطالبه بتحقيق الفوز، وهذا من حقه كون فريقنا لم يتذوق طعم الفوز حتى الآن، ولكن سيكون الفوز حليفنا مع فريق الفتوة لنفرح جمهورنا.

بطاقة المباراة

الزمان: الثانية ظهراً.

المكان: الملعب البلدي في حماة.

في ذهاب موسم 2017 فاز الفتوة ذهاباً بهدفين نظيفين، وتعادلا إياباً دون أهداف.

استعادة الروح

حلب- البعث

الجزيرة قبل الأخير بنقطة واحدة يستقبل الجيش العاشر بأربع نقاط، أصحاب الأرض استفادوا من فترة التوقف بشكل جيد، ومع عودة المدرب أحمد الصالح للفريق، وكذلك عودة أبرز اللاعبين الذين تغيبوا لأسباب عدة، أصبح وضع الفريق على أحسن ما يرام، حامل اللقب الجيش يدرك أن عودته المنافسة من جديد على اللقب تبدأ من هذه المباراة، فالفوز فيها يمنح اللاعبين والفريق جرعة تفاؤل لتحقيق المزيد من الانتصارات بالمراحل المقبلة.

المشرف على فريق الجيش المقدم أيهم الباشا أكد أن المباراة للتعويض قائلاً: فريقنا بأتم الجاهزية لخوض المباراة، ولعل فترة توقف الدوري تم استثمارها من قبل المدرب رأفت محمد بشكل جيد، حيث عمل على زيادة الانسجام ما بين اللاعبين، ونحن نسعى للعودة من حلب وفي جعبتنا النقاط الثلاث التي ستكون بوابة العبور للفريق للعودة بالمنافسة على اللقب من جديد.

من جهته مدرب الجزيرة أحمد الصالح قال: المباراة ضد الجيش ستكون مباراة التعويض للفريقين، ولا بديل عن النقاط، فقد نزف الجيش نقاطاً عديدة، والحال ذاتها نعيشها، عززت الفريق بلاعبين جدد، وتم التحاق من حرد، أجواؤنا غير مثالية لابتعادنا عن ملاعبنا وانعدام المال، ورغم ذلك سنتسلح بحماس اللاعبين ومعنوياتهم العالية، وتم استغلال فترة توقف الدوري بالشكل المناسب، فقد كان التركيز على الجانب البدني، وتحسين الحالة الهجومية.

بطاقة المباراة

الزمان: الساعة الثانية ظهراً.

المكان: ملعب السابع من نيسان في حلب.

في موسم ٢٠١٧ فاز الجيش ذهاباً وإياباً بهدف دون رد.

تغيير ونقاط

جبلة- البعث

مباراة جبلة صاحب المركز الأخير بنقطة وحيدة وضيفه النواعير (السادس 8  نقاط) ستعرف الكثير من الأمور المشتركة بين الفريقين، أصحاب الأرض وبعد تغيير كادرهم الفني يدخلون المباراة بخيار الفوز فقط لمصالحة الجماهير، وتحسين مركزهم الذي لا يليق بتاريخهم العريق، فيما يسعى الضيوف لتأكيد أن التغيير الفني الذي حصل لن يؤثر على استقرار الفريق ونتائجه الجيدة.

مدرب جبلة حسن حميدوش أشاد بالتزام لاعبيه بالتدريبات، وخطط اللعب، وأكد أن الروح المعنوية للفريق عالية، والجميع مصمم على تغيير الصورة السابقة، ومصالحة الجماهير، وقال: مباراتنا مع النواعير مصيرية بكل معنى الكلمة، ولن نفرط بنقاطها الثلاث، المنافس فريق قوي، ولديه أوراق لعب متميزة، وحقق نتائج لافتة، ومع هذا سندخل اللقاء تحت شعار لا بديل عن الفوز، وإعادة البسمة للجماهير، بشكل عام كجهاز فني وإداري نحن متفائلون بتحقيق نتيجة إيجابية وفقاً لما شاهدناه على وجوه اللاعبين. أما مدرب النواعير الجديد أنور عبد القادر فقال: كوني استلمت مهمتي التدريبية منذ فترة قصيرة فإن اعتمادي في جمع معلومات كاملة عن لاعبي الفريق سيكون من خلال إداري الفريق ومساعد المدرب كونهما على دراية كاملة بهذه المعلومات، بكل الأحوال أتمنى أن تكون مباراة فريقي مع جبلة فاتحة خير في عملي التدريبي من خلال السعي لتحقيق الفوز بهذه المباراة، وقد وضعنا اللاعبين أمام قراءة كاملة لأماكن القوة والضعف في الفريق المنافس، لأن طموحنا الفوز عليه.

بطاقة المباراة

الزمان: الثانية ظهراً.

المكان: ملعب البعث في جبلة.

في الموسم الماضي فاز النواعير ذهاباً وإياباً بهدف نظيف.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

مواضيع متعلقة