الجيش الليبي يسقط طائرة مسيّرة إيطالية

الجيش الليبي يسقط طائرة مسيّرة إيطالية

أعلن الجيش الليبي إسقاط طائرة إيطالية دون طيار شمال مدينة ترهونة غرب البلاد، مطالباً إيطاليا بتقديم شرح رسمي بشأن دخول الطائرة الأجواء الليبية.

وقال المتحدث باسم القيادة العامة للجيش اللواء أحمد المسماري في بيان صحفي: “إن الدفاعات الجوية للجيش الليبي أسقطت هذه الطائرة”، مضيفاً: “إن القيادة العامة للجيش الليبي لا تزال تنتظر من إيطاليا تقديم شرح رسمي لسبب دخول هذه الطائرة دون طيار المجال الجوي العسكري”.

وكانت وزارة الدفاع الإيطالية ذكرت في وقت سابق أن الطائرة “تحطمت على الأراضي الليبية أثناء قيامها بمهمة لدعم عملية البحر الآمن”، وتهدف هذه العملية إلى ضمان سلامة منصات النفط والصيادين قبالة ليبيا.

وقالت روما في بيان مقتضب: إن هناك “تحقيقاً جارياً لتحديد أسباب الواقعة”، مشيرة إلى أن “خطة الطيران كانت قد أُبلِغَت بشكل مسبق إلى السلطات الليبية”.

من جهته قال المسماري: “ما زلنا ننتظر من السلطات الإيطالية توضيحات بشأن أسباب تحليق هذه الطائرة بلا طيار فوق الأراضي الليبية”.

وفي وقت سابق، تم تناقل صور لحطام الطائرة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وعلى أحد جناحي الطائرة تظهر علامة القوات الجوية الإيطالية، حيث أعلنت القوات الليبية في البداية أنها أسقطت طائرة تركية بلا طيار.

هذا ويركّز الجيش الليبي على استهداف القوة الجوية للميليشيات، حيث قصف طيران مسيّر تابع للقوات الليبية في تشرين الأول الكلية الجوية بمدينة مصراتة، بحسب مصدر عسكري.

ويستهدف الجيش الليبي المواقع التي يتم فيها تخزين الطائرات التركية المسيّرة والتي شكّلت خطراً على عناصر الجيش.

وكانت الكلية الجوية في مصراتة، تعرضت للمرة الأولى للقصف من قبل طيران تابع للجيش الليبي في 27 تموز الماضي، ومنذ ذلك الوقت تعرضت لعمليات قصف متكررة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

مواضيع متعلقة