نتنياهو متهم رسمياً بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة

نتنياهو متهم رسمياً بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة

وجّه المدعي العام الإسرائيلي اتهامات بالفساد لرئيس وزراء كيان الاحتلال المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، وقال المدعي العام أفيشاي ماندلبليت في بيان: “إن الاتهامات تشمل التورط في جرائم الرشوة وخيانة الأمانة والاحتيال”.

وقد يواجه رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي المنتهية ولايته السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات في حال إدانته بالرشوة وفترة أقصاها 3 سنوات بتهمة الاحتيال وانتهاك الثقة.

يذكر أن الشرطة وقّعت عقوداً مع عدد من المقربين والمستشارين السابقين لنتنياهو، وهم شهود أساسيون في هذه القضايا، وتحوّلوا إلى شهود ملك.

وبدأت سلطات الاحتلال الإسرائيلي العام الماضي تحقيقاً في قضايا فساد تلاحق نتنياهو تتعلق إحداها بحصوله على هدايا وأخرى تتعلق بشبهات حول إبرامه صفقة مع ناشر صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية نوني موزس يقوم بموجبها الأخير بتجميل صورة نتنياهو في صحيفته مقابل إغلاق صحيفة يسرائيل يوم المنافسة لها.

وكانت هيئة البث الإسرائيلي “كان” قد نقلت بداية الأسبوع الجاري عن مصادر سياسية قولها: “إن طاقم محامي نتنياهو نصحوه أن يذهب إلى انتخابات ثالثة، لأن هذه الخطوة قد تمنحه مزيداً من الوقت للتعامل مع ملفات الفساد التي تلاحقه، وتوفر له الفرصة لإدارة ملفاته أمام سلطات إنفاذ القانون”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

مواضيع متعلقة