صحيفة البعثمحليات

لا استجابة لطلب الزيادة ٥٠% نسبة توزيع مازوت التدفئة في ريف دمشق

 

ريف دمشق- علي حسون
كشف مدير محروقات ريف دمشق جهاد أبو حوى عن توزيع ٢٦ مليون ليتر من مازوت التدفئة في المحافظة حتى الآن، علماً أن احتياجات المحافظة ٥٠ مليون ليتر، حيث يبلغ عدد البطاقات الأسرية ٤٧٠ ألف بطاقة تمت تعبئة ٢٦٠ ألف بطاقة لغاية هذا التاريخ، مشيراً إلى أن التوزيع مستمر من خلال شركة تكامل عبر محطات ومراكز موزعة في المحافظة، وذلك من أجل الإسراع بتغطية الكمية للدفعة الأولى.
حديث أبو حوى جاء خلال الجلسة الثانية لمجلس ريف دمشق حيث أبدى الأعضاء استغرابهم من عدم عدالة التوزيع مقارنة بالمدينة التي وزعت ٢٠٠ ليتر دفعة أولى لكل عائلة بالرغم من اختلاف الطقس وطبيعة المحافظة الجغرافية الباردة، إضافة إلى عدم تقيد الشركة بالتوزيع حسب الدور، ولاسيما أن هناك عائلات لم تستلم ١٠٠ ليتر الدفعة المخصصة الأولى.
ولم يخفِ رئيس المجلس صالح بكرو المطالب المتكررة لزيادة الكمية للدفعة الأولى إلى ٢٠٠ ليتر، إلا أنه لم يلقَ أي استجابة من الحكومة حسب تأكيداته.
وتطرق الأعضاء إلى قضايا التموين والغاز وما يجري في الأسواق من غلاء فاحش دون رقيب، معتبرين أن دوريات حماية المستهلك لا تقوم بدورها المنوط بها لأسباب مجهولة، ليؤكد عضو المكتب التنفيذي المختص ميشيل كراز أن مديرية حماية المستهلك تؤدي ما عليها، لكن عدد المراقبين ٣٠ مراقباً على مستوى أسواق المحافظة.
وطالب الأعضاء بتدخل الشركة السورية للتجارة بتوزيع الغاز من تخفيف الضغط عن فرع الغاز، حيث أبدى مدير السورية في المحافظة أحمد حناوي استعداده لذلك، إلا أن هناك مشكلة بتفضيل موزعي القطاع الخاص عند استلام الكميات من سيارات السورية للتجارة؛ مما يؤخر ويقلل دور المؤسسة، لافتاً إلى قرب افتتاح ١٠ صالات في المحافظة، علماً أن المؤسسة مستعدة لفتح أي صالة أو مركز بشرط تأمين المكان من الوحدات الإدارية.
وأكد مدير الاتصالات جمال قالش أن خطة الشركة مستمرة في تركيب الخطوط وتغطية أغلب المناطق، مشيراً إلى أن مراكز الغوطة الشرقية ولاسيما دوما موضوعة في الخطة بانتظار التمويل وتخصيص الميزانية للبدء بالعمل.