صحيفة البعثمحليات

استهتار وتقصير بإدارة الجلسات والمحافظ يؤكد تعاون البلديات مع أعضاء المجلس

 

ريف دمشق- علي حسون
اتهم عضو مجلس محافظة ريف دمشق زياد خالد إدارة المجلس بالتقصير والترهل بما يتعلق بكتابة محاضر الجلسات، بعدم ذكر ما يطرحه بعض الأعضاء، إضافة إلى التساهل مع غياب عدد من الأعضاء، ولاسيما أن هناك أعضاء لم يحضروا منذ بداية دورات المجلس، ليتفق معه عضو المجلس أيمن زينة، حيث طالب بضبط الجلسات والتأكيد على الحضور بالنسبة للغائبين منذ بداية دورات المجلس.
وقد تركزت الجلسة على قطاعي الكهرباء والمياه والصرف الصحي، حيث استغرب الأعضاء عدم تنظيم ساعات التقنين والقطع العشوائي، إضافة إلى ضرورة تعاون البلديات مع المديريات وخاصة بخصوص المشاريع الخدمية والصرف الصحي، حيث أبدى أغلبهم استياءه من أداء بعض رؤساء الوحدات الإدارية، ليؤكد المحافظ المهندس علاء إبراهيم على ضرورة تعاون المجلس البلدي مع أعضاء مجلس المحافظة والمجتمع الأهلي كونهم يشكلون رافداً أساسياً في إنجاز العمل الخدمي ودعم المشاريع الاستثمارية.
وكشف المحافظ خلال حضوره الجلسة الثالثة عن مشروع خاص بـ٨٠٠ باص بأكثر من نوع تعمل على الطاقة الكهربائية سترفد قطاع النقل في المحافظة.
وأوضح المحافظ أن المحافظة بصدد تحضير خطة متكاملة لكافة الوحدات الإدارية في المحافظة وخاصة مناطق الغوطة الشرقية التي ستكون جاهزة في العام القادم من خدمات وطرقات ومدارس، ومن ثَم الانطلاق بالمشاريع الاستثمارية الحكومية، إضافة إلى المشاريع المشتركة وخاصة بما يتعلق بالنظافة والطاقة البديلة.
وحول إهمال بعض الوحدات الإدارية موضوع إنارة الشوارع، بين المحافظ أنه سيتم تنظيم عقد كامل مع السورية للشبكات من أجل دراسة جميع مناطق المحافظة وإنارتها بالكامل.
وشدد المحافظ على عدم حفر أي شارع بعد تعبيده، وسيعاقب كل رئيس وحدة إدارية مع المتعهد في حال إقامة حفريات بعد خطة التعبيد، لافتاً إلى ضرورة إعداد الدراسات الكاملة وإنشاء جميع الخدمات قبل تعبيد الطرقات.