أخبارصحيفة البعث

“من فلسطين.. الجولان عربي سوري” مهرجان في ذكرى الحركة التصحيحية

ريف دمشق- بلال ديب:
بمناسبة الذكرى الـ49 للحركة التصحيحية، نظّمت القيادة القطرية الفلسطينية لحزب البعث العربي الاشتراكي “فرع فلسطين بدمشق” مهرجاناً خطابياً بعنوان “من فلسطين.. الجولان عربي سوري”، وذلك في مخيم جرمانا بريف دمشق.
وأوضح الأمين القطري للتنظيم الفلسطيني للحزب الرفيق د. سامي قنديل أن الحركة التصحيحية حققت إنجازات مهمة على جميع الصعد في سورية، وقدّمت الدعم لقضايا الأمة العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، مؤكداً وقوف الشعب الفلسطيني مع سورية في حربها ضد الإرهاب، وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني ينظر بكل ثقة واعتزاز لمواقف السيد الرئيس بشار الأسد الوطنية والقومية، ويجدد دعمه لسورية، مضيفاً: إن المخططات الرامية لتصفية قضية فلسطين انكشفت، وثبت زيف ادعاءات المتاجرين بالقضية الفلسطينية. كما شدد على ضرورة دعم سورية في حربها على الإرهاب واجتثاثه من جذوره، فكراً وتنظيماً، مبيناً فشل مساعي العدو الصهيوني في محاولاته المتكررة لاستهداف سورية من أجل تسجيل إنجازات عسكرية واهية تحسن صورة نتنياهو وحكومته.
بدوره بيّن الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد أن الهدف الأساسي من الحرب الإرهابية على سورية تصفية القضية الفلسطينية، داعياً إلى التمسك بخيار المقاومة، وتوحيد جهود الشعب الفلسطيني وفصائله لمواجهة الاحتلال والاستيطان.
وتضمّن المهرجان عروضاً فنية لأشبال اتحاد شبيبة الثورة الفلسطينية “فرع دمشق وحدة مخيم جرمانا”، وعرض فيلم “فجر2″، وتكريم بطلة الفيلم فجر تميم والفنان التشكيلي سعيد غنيم.
حضر المهرجان عدد من قادة وممثلي الأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية والفصائل الفلسطينية وفعاليات سياسية واقتصادية وثقافية ودينية وأهلية.