أخبارصحيفة البعث

الأوقاف تطلق الموقع الخاص بالتفسير الجامع

دمشق- البعث:
أطلقت وزارة الأوقاف، أمس، الموقع الالكتروني الخاص بالتفسير الجامع، بحضور حشد كبير من رجال الدين ومعلمات القرآن الكريم في جامع العثمان في دمشق.
وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد أكد أن إطلاق الموقع الالكتروني يعتبر نقلة نوعية في مواجهة التطرّف والتكفير، ولاسيما أن الفضاء الالكتروني يحوي آلاف المواقع الالكترونية التي تبث أكاذيب الإرهابيين والإخوان المسلمين والوهابية، وبالتالي لابد أن يكون لسورية تواجد يليق بعلماء بلاد الشام والفكر المستنير الذي يقدموه على الشبكة العنكبوتية، مضيفاً: إن التفسير الجامع هو لبنة رئيسية في تطوير الخطاب الديني، ولذلك فقد تمّ اعتماده ليكون في المناهج الشرعية من مدارس ومعاهد تابعة للمؤسسة الدينية.
وختم السيد بشرحٍ مفصّل لكافة السادة العلماء ومعلمات القرآن الكريم حول المرجعية الفقهية الجديدة المتمثّلة بالمجلس العلمي الفقهي، والذي يعد إنجازاً كبيراً لتطور الفكر الفقهي الديني، وبدء العمل به على أرض الواقع، كما قدّم شرحاً مفصلاً عن ميّزات الموقع، لافتاً إلى أنه خطوة لتأكيد حضور الفكر السوري المتمثّل بعلماء بلاد الشام على الانترنت في مواجهة الدعوات والأفكار المتطرفة.
حضر حفل إطلاق الموقع الدكتور محمد توفيق رمضان البوطي رئيس اتحاد علماء بلاد الشام ومدراء الأوقاف والمجمعات الفقهية ومفتيا دمشق وريفها.
ويعرض الموقع محتواه باللغتين العربية والانكليزية، ويتضمّن أيقونات تحت مسميات “التفسير الجامع وإعراب الآيات وتفسير الكلمات وإضاءات قرآنية والمكتبة المرئية وأيقونة حول الاستفسارات من قبل القراء”.