أخبارصحيفة البعث

تحالف العدوان يشن 13 غارة على جزيرة كمران ورأس عيسى

 

 

استشهد وأصيب عدد من اليمنيين بغارات لطيران العدوان السعودي على محافظة الحديدة، وقال مصدر عسكري: إن طيران العدوان السعودي شن 10 غارات على جزيرة كمران وثلاث غارات على رأس عيسى، لافتاً إلى أن الأنباء الأولية تشير إلى سقوط شهداء وجرحى بين المدنيين، وأكد أن هذه الغارات تشكّل انتهاكاً سافراً لوقف إطلاق النار في الحديدة بموجب اتفاق السويد، مشيراً إلى أن قوى العدوان تستمر بالخروقات على مدار الساعة في ظل صمت الأمم المتحدة.
وأصيب ثلاثة يمنيين بينهم طفلان قبل يومين بنيران العدوان السعودي على محافظة صعدة.
بالتوازي، أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن القوة الصاروخية والطيران المسيّر نفّذا عملية باسم “وإن عدتم عدنا” في المخا، مشيراً إلى أن هذه العملية تأتي رداً على انتهاكات العدوان، وكشف عن أن العملية النوعية خلّفت 350 ما بين قتيل وجريح، بينهم من جنسيات سعودية وإماراتية وسودانية.
كما لفت إلى أن العملية نُفّذت بـ 9 صواريخ بالستية وأكثر من 20 طائرة مسيّرة، وأضاف: إن العملية النوعية استهدفت معسكرات قوات الغزاة والعملاء في منطقة المخا بالساحل الغربي.
وتحدث سريع عن أن العملية أدت إلى تدمير 5 مخازن أسلحة وعدد من الآليات والمدرعات في المعسكرات المستهدفة، وذكر أيضاً أنه جرى تدمير عدد من الرادارات وبطاريات باتريوت خلال الضربات الجوية والباليستية على معسكرات العدو بالمخا.
سريع أكد أن القوات المسلحة اليمنية لن تقف مكتوفة الأيدي، وسيتم الرد على اعتداءات العدو وخروقاته وانتهاكاته في الحديدة والساحل.