أخبارصحيفة البعث

لبنان: مشاورات ملزمة لتسمية شخصية لتأليف الحكومة

 

أكدت مصادر في القصر الجمهوري بلبنان أن الرئيس ميشال عون سيُجري مشاورات ملزمة مع النواب لتسمية شخصية لتأليف الحكومة العتيدة الخميس المقبل، فيما طالب المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى في لبنان بتأليف حكومة إنقاذية من أشخاص موثوق بهم تكتسب ثقة الناس، وشدد على ضرورة احترام الدستور والدعوة للاستشارات النيابية الملزمة لتكليف رئيس حكومة.
من جهتها، أكّدت عضو كتلة التنمية والتحرير في البرلمان اللبناني عناية عز الدين أن الرئيس نبيه بري لا يوفّر أيّ جهد للتوصل إلى حلّ إنقاذي للبلد.
عز الدين وفي تشييع الشهيد حسين شلهوب الذي قضى من جرّاء قطع الطرق بين بيروت والجنوب، شددت على أن المطلوب هو ألا يكون قطع الطرق جزءاً من موضوع الضغط السياسي لأنه قد يؤدي إلى الفتنة.
وعقد أمس اجتماع أمني في اليرزة بين قادة الأجهزة الأمنية في وزارة الدفاع اللبنانية، وصدر عن الاجتماع قراراً بمنع إقفال الطرقات بعد اليوم، وحذّر الاجتماع من التعرّض للممتلكات العامة والخاصّة وقطع الطرقات، ودعا إلى احترام حرية التظاهر في الساحات العامة وعلى جوانب الطرقات.
الرئيس اللبناني العماد ميشال عون كان قد أجرى من جهته محادثاتٍ مع المدير العام للشؤون السياسية في وزارة الخارجية البريطانية السفير ريتشارد مور. وعرض عون لمور، الذي التقى في وقتٍ لاحق الرؤساء الثلاثة، الأوضاع في لبنان ولا سيما منطلقات الأزمة الراهنة والإمكانات المطروحة لحلها.