الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

” يحدث في غيابك”.. رسالة لكل السوريين

أكد المخرج سيف الدين سبيعي بعد العرض الخاص لفيلمه الأول “يحدث في غيابك” تأليف سامر محمد إسماعيل أنه سعيد  بردود فعل الجمهور عن منجزه السينمائي الأول، مشيراً إلى الخصوصية العالية التي يتمتع بها الفيلم الذي تدور أحداثه في مكان واحد وعبر شخصين فقط يمثلان سورية وهو أمر ليس بالهين، مبيناً أن الفيلم رسالة لكل السوريين متمنياً أن تصل بشكل صحيح، موضحاً أن المتعة التي تحققها السينما بالنسبة للعاملين فيها تعتمد على التكثيف العالي والدقة في العمل على اللقطة والكادر، وهو يؤمن أن العمل التليفزيونية قد يحقق المتعة ذاتها أن توفرت له ظروف إنتاجية جيدة، شاكراً الممثلين المشاركين في الفيلم الذين قدموا نتيجة كان يسعى إليها.

أما  الكاتب سامر محمد إسماعيل فأوضح أنه كتب نص الفيلم عام 2012 حيث تدور الأحداث في مكان واحد بين رجل وامرأة، معترفاً أن مهمة الكتابة وتحقيق ما كتب كانت صعبة إلا أن النتيجة كانت موفقة على يد المخرج سيف الدين سبيعي.

وكان مراد شاهين مدير المؤسسة العامة للسينما قد وصف الفيلم في كلمة له قبل العرض بأنه جريء ويعتبرُ من الأعمال الصعبةِ في عالم السينما والذي يحتاجُ إلى موهبةٍ وجرأة ورؤيةٍ واضحةٍ من اللحظات الأولى التي تلي الموافقة على إنتاجه ولأنه كان يحتاج أيضاً إلى تناغمٍ كبيرٍ وحقيقي بين كلِّ أفرادِ الفريق حتى يصل إلى برِّ الأمان وإلى النجاح.

الفيلم إنتاج: المؤسسة العامة للسينما، مدير الإنتاج: وائل جبارة، مدير التصوير: وائل عز الدين– عقبة عز الدين، مهندس الصوت: مهدي رحيم زادة، مخرج منفذ رواد شاهين- علي نبيل إبراهيم، منفذ إنتاج: وائل يونس، فوكس بولر: طارق شمط، تصميم الديكور: سلمى حويجة، ديكور: رامي أيوب، مكياج: عبير قضماني، ملابس: رجاء مخلوف، سكريبت: تسنيم باشا. تمثيل: يزن خليل – ربى زعرور- جلال شموط – نور الوزير – عبد الرحمن قويدر.

أمينة عباس