ليبيا.. الاشتباكات توقف الإنتاج بحقل الفيل النفطي

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا وقف الإنتاج بحقل الفيل النفطي جنوب غرب مدينة سبها، بسبب “تواصل الأعمال العسكرية” بالمنطقة، وصرح رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، مصطفى صنع الله، في بيان له: “لقد تعرض حقل الفيل النفطي إلى غارات جوية استهدفت بوابات الحقل، بالإضافة إلى مجمع سكني داخل الحقل مخصص لموظفي المؤسسة”.
وأشار صنع الله إلى أن المؤسسة كانت قد نقلت جميع موظفيها المتواجدين بالحقل إلى أماكن آمنة من أجل حمايتهم، لكنهم لا يستطيعون استئناف نشاطاتهم العادية.
وأكد أن “الإنتاج النفطي في الحل سيبقى متوقفاً إلى حين وقف العمليات العسكرية وانسحاب كافة الأفراد العسكريين من منطقة عمليات المؤسسة الوطنية للنفط”.
وكان المكتب الإعلامي للمنطقة العسكرية بسبها، التابع لما يسمى حكومة الوفاق، أعلن في بيان على صفحته في “فيسبوك”، أن وحدات عسكرية من جهاز حرس المنشآت النفطية، سيطرت على حقل الفيل الذي كان يخضع لسيطرة قوات “الجيش الوطني الليبي” بقيادة المشير خليفة حفتر.
ولاحقاً، قال “الجيش الوطني الليبي” إن مقاتلات سلاح الجو التابع له “تشن غارات جوية على مواقع بمحيط حقل الفيل النفطي” مستهدفة “تمركزات المجموعات المسلحة التي قامت بالهجوم على الحقل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى