مداخلات عادية في مؤتمري الدراجات والبلياردو.. والاتحادان “بالتزكية”

 

عقدت اتحادات الدراجات والبلياردو والبولينغ وكرة السلة مؤتمراتها الانتخابية للدورة العاشرة يوم أمس، والتي تستمر للسنوات الخمس المقبلة، وذلك في قاعة الاجتماعات في مبنى الاتحاد الرياضي العام، المؤتمرات لم تشذ عن سابقاتها التي عقدت فيما مضى وكأنها نسخة “فوتو كوبي” عن المؤتمرات التي عقدت على مستوى الأندية واللجان الفنية، فقد انتخب اتحاد الدراجات أعضاء مجلسه الجديد، حيث فاز برئاسة الاتحاد: محمد الخضر (بالتزكية)، وعضوية كل من: فيصل الكفري، وخالد كوكش، وماهر سليم، (عن المقيمين)، وزينة بلال، وعلي قدور، وسامر ويس، (عن المحافظات).
أما مؤتمر البلياردو والبولينغ والسنوكر فقد فاز كافة أعضاء الاتحاد (بالتزكية)، وفاز بمنصب الرئاسة ميشيل خوري، وعضوية كل من: روعة سيفو، وسمير إبراهيم، ود. ماهر ريا، (عن المقيمين)، وصقر الغضبان، ومحمد العزاوي، وعلي قرفول، (عن المحافظات).
وفاز بعضوية اتحاد السلة كل من: جلال نقرش رئيساً، وعضوية كل من: باسل بدران، سعد مهايني، دانيال ذو الكفل، علي شاهين، (عن المقيمين)، وربا حكيم، ومزاحم حويج، وحسن الطرن، وهراتش بزدكيان، (عن المحافظات).
وتركزت مداخلات أعضاء المؤتمرين على ضرورة تعزيز دور المراكز التدريبية، ولاسيما في المحافظات لزيادة انتشار اللعبتين، وتوسيع القاعدة، والعمل على إقامة الدورات التدريبية المحلية والخارجية للحكام والمدربين لتأهيل الكوادر الوطنية، بما يتناسب مع التطور المتسارع لهما.
وطالب الحاضرون بتنشيط البطولات المحلية، وإقامة المعسكرات التدريبية للمنتخبات الوطنية للحفاظ على مستوى اللاعبين الفني والبدني، والتركيز على الفئات العمرية الصغيرة ورعايتهم وفق خطة واضحة ومدروسة للاستفادة منهم مستقبلاً في رفد الأندية والمنتخبات.
وأكد اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام على ضرورة وضع الخطط والأفكار في المرحلة المقبلة لبناء المنتخبات الوطنية للرجال والسيدات، مبيّناً أن لعبتي الدراجات والبلياردو بحاجة لتكاتف الجميع للنهوض بهما.
يذكر أن مؤتمرات اتحادات الألعاب ستتواصل غداً، حيث ستقام مؤتمرات اتحادات: السباحة، والكيك بوكسينغ، والرياضات الخاصة.
عماد درويش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى