أخبارصحيفة البعث

“اليمن تاريخ ومقاومة” في ملتقى جامعة حلب

 

حلب- معن الغادري:
تحت عنوان “اليمن تاريخ ومقاومة” أقام مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي بجامعة حلب ملتقى البعث للحوار، وذلك على مدرج كلية الاقتصاد.
وتحدث ضيف الملتقى الدكتور جميل جمول، رئيس قسم التاريخ في كلية الآداب، في المحور الأول عن تاريخ اليمن الحضاري وإرثه التاريخي، وما شهدته من حضارات وممالك وصولاً إلى عصر الوحدة اليمنية ، مشيراً إلى أهمية موقع اليمن الاستراتيجي، والذي كان على الدوام محط أطماع الدول الغربية الاستعمارية.
وفي المحور الثاني من الملتقى، تحدّث الدكتور أحمد معروف عن الدور المقاوم لليمن في الوقت الراهن، وحجم الاستهداف الذي تتعرض له من قوى العدوان، مشيراً إلى أن ما يسمى بالتحالف العربي بقيادة النظام السعودي دمّر كل مكونات الدولة اليمنية، وشرد مئات الآلاف من الشعب اليمني خدمة لأمريكا وشركائها بهدف السيطرة على المنطقة، ونوّه بصمود الشعب اليمني ودفاعه عن وطنه ومقاومته وتصديه للحرب الشرسة التي تستهدف تاريخ وحضارة اليمن وشعبه المقاوم.
وتخلل الملتقى عرض توثيقي تاريخي وسياسي عن اليمن مع مشاهد مصورة لتضحيات الشعب اليمني ومعاناته وبطولات الجيش اليمني واللجان الشعبية.
وعلى هامش الملتقى، الذي أداره الرفيق عادل حداد، تمّ توزيع الشهادات على المشاركين في الدورة الإعلامية “فن تحرير الخبر والتصوير الصحفي”، التي أقيمت مؤخراً في الجامعة.