صحيفة البعثمحليات

إغلاق 75 متجراً لتجاوز الأسعار وضبط 1500 ليتر محروقات

 

حماة- منير الأحمد
أغلقت مديرية التجارة وحماية المستهلك في محافظة حماة 75 متجراً للمواد الغذائية بسبب مخالفات وزيادة الأسعار بشكل عشوائي كما نظمت 300 ضبط تمويني بحق مخالفين. وأكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة زياد كوسا في تصريح خاص “للبعث” أن عناصر المديرية تصدت لمحاولات ضعاف النفوس لاستغلال مرسوم زيادة الرواتب عبر رفع الأسعار وقد استنفرت دوريات المديرية بكافة أسواق المحافظة” مدينة وريفا” وتمكنت من ضبط حركة الأسواق بشكل كامل بعد تنظيم مئات الضبوط بحق المخالفين وشملت الضبوط قرارات قاسية جداً وفق توجيهات وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، وتم إغلاق 75 متجراً للمواد الغذائية والاستهلاكية بسبب محاولات استغلال هذه الظاهرة.
وأضاف مدير التجارة الداخلية: أن عناصر حماية المستهلك تمكنت أيضاً من مصادرة 1500 ليتر من المازوت والبنزين في قرية تيزين وحربنفسه بسبب حيازة هذه المشتقات والاتجار غير المشروع بها وتمت أحالة الضبوط إلى القضاء،وبين كوسا: أن الأيام القليلة الماضية تم تنظيم ضبوط بمعمل للطحينة حيث تتراكم فيه الأوساخ بما يشبه مكب للقمامة، إضافة للعديد من المخالفات الأخرى الموجودة كاستخدام بطاقات بيان لشركات أخرى وحيازة مواد غير مسموح باستخدامها ولذلك فرضت إجراءات شديدة كتشميع وإغلاق المتاجر وتوقيف المخالفين وإحالتهم موجودا للقضاء.
ولفت كوسا إلى أنه في الأحوال العادية يعد عدد المراقبين التموينيين مقبول نوعاً ما، ولكن عندما يكون هناك نشاط زائد تتم الاستعانة بموظفين إداريين من ضمن مديرية التموين، لنتمكن من تغطية البقعة الجغرافية. كما أن المديرية اتبعت عدة إجراءات من أهمها التغيير الدائم في عمل المراقبين التموينيين بين الريف والمدينة لضمان إنجاز الأعمال بأحسن صورة. مبيناً أن المديرية خصصت الرقم /٢٢٢٠٠٢١/ للإبلاغ عن أية مخالفات تموينية من قبل المواطنين إضافة إلى الرقم 119 على مدار الساعة لاستقبال الشكاوي من كافة أنحاء المحافظة.