“إبداع من وحي الانتصار” في طرطوس

“إبداع من وحي الانتصار” في طرطوس

 

طرطوس – رشا سليمان
افتتح المعرض السنوي لفرع اتحاد الفنانين التشكيليين في طرطوس تحت عنوان “فنانو طرطوس.. إبداع من وحي الانتصار” بمشاركة 35 فناناً تشكيلياً تضمن 40 لوحة فنية و15 منحوتة تناولت موضوعات الطبيعة وحب الوطن وتجسيد قيم الشهادة بصور عديدة وبتقنيات وأساليب ومدارس فنية مختلفة بين الواقعية والانطباعية والكلاسيكية والتجريدية والفن الحديث، وتنوعت المنحوتات بين الخشب والرخام.
وأوضح سليمان أحمد رئيس فرع الاتحاد أن المعرض تقليد سنوي وهو من وحي الواقع والانتصارات التي تحدث على الأرض والفنان التشكيلي مستمر في إبداع لوحات من وحي هذا الواقع، ولفت إلى أن المعرض يحتوي خامات متنوعة ومتعددة ولكل مشارك أسلوبه وبصمته التي تميزه.
وتحدثت نهلة قشعور عن مشاركتها بلوحة عن المرأة تتضمن ثلاث سيدات يجسدن حالة الحياة بنظرة مختلفة, وشارك كل من أحمد خليل بلوحة الحصان العربي الأصيل مع المرأة, ونبيل ناصر بلوحة عن حقل الزهور وهي دعوة للحياة والتفاؤل والاستبشار بالخير, وهالة عبد الرحمن بلوحتين عن الطبيعة وشجرة الزيتون ورمزيتها من منظورها الخاص, إلى جانب العديد من المشاركات الأخرى.
تخلل حفل الافتتاح تكريم الفنانين التشكيليين محمود النابلسي وعلي الشيخ ديب والنحات علي بهاء معلا والتشكيلية هالة عبد الرحمن والنحات عيسى سلامة ويستمر المعرض لمدة عشرة أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

مواضيع متعلقة