بوتين: أسطولنا البحري قادر على تغيير الوضع جذرياً في ساحة المعركة

بوتين: أسطولنا البحري قادر على تغيير الوضع جذرياً في ساحة المعركة

أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالأسطول البحري الروسي، مؤكداً أنه بات يضم سفناً مجهزة بأسلحة قادرة على تغيير الوضع جذرياً في ساحة المعركة، وقال، خلال اجتماع مخصص لبحث تطوير الأسطول البحري الحربي: “إن الأسطول الحربي الروسي تاريخياً يلعب دوراً مهماً في ضمان القدرات الدفاعية لبلدنا، فهو يحمي مصالح روسيا في المحيط العالمي وله رصيد في الحفاظ على الاستقرار العسكري والسياسي”. ولفت بوتين إلى أن سفناً حديثة تدخل الخدمة الآن، وهي مجهزة بأقوى الصواريخ التي تم تطويرها وزيادة مداها ودقتها في إصابة الهدف، موضحاً أن فاعلية هذه الأسلحة قادرة على تغيير مجريات الحرب جذرياً وضمان تحييد أي عمل عدواني قد يستهدف روسيا.
وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أنه سيتم إنشاء حقل رادار متكامل حول الحدود من أجل تتبع إطلاق الصواريخ والطائرات المقاتلة وغيرها من الأهداف الجوية بشكل مبكر، وقالت في بيان: “سيتم إنشاء حقل رادار متكامل للكشف عن الأهداف الديناميكية الجوية، على غرار نظام الإنذار بالهجوم الصاروخي”. وهذا وقد تمّ في روسيا إنشاء حقل رادار متكامل للتحذير المبكر من الهجمات الصاروخية، بحسب وسائل إعلام.
ويستطيع النظام الجديد تتبع انطلاق الطائرات بشكل واسع، وكذلك تتبع إطلاق صواريخ كروز أو إطلاق أجسام تفوق سرعتها سرعة الصوت، على مسافة ألفي كيلومتر من الحدود الغربية والجنوبية لروسيا، وبالتالي سيتم توفير الوقت الكافي لصد هجمات محتملة والرد السريع عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

مواضيع متعلقة