الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

أجراس العودة تقرع في حمص القديمة

 

 

حمص- سمر محفوض
بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة وبالتزامن مع ذكرى تحرير حمص القديمة من الإرهاب انطلقت فعاليات مهرجان “رنوا جراس” في حي الحميدية بحمص القديمة للسنة الخامسة على التوالي والذي تقيمه كنيسة القديس جاورجيوس.
المهرجان بدأ بكرنفال جاب شوارع حمص القديمة من أمام كنيسة جاورجيوس مرورا بكنيسة الأربعين ليعود إلى نقطة الانطلاق ذاتها، حيث افتتح المطران جورج أبو زخم مطران حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس ومحافظ حمص طلال البرازي المهرجان. وأشار المطران أبو زخم راعي الأبرشية للروم الأرثوذكس إلى أن الاحتفالية تتضمن عروضاً كشفية وكرمساً للأطفال وإضاءة الشجرة وتستمر الاحتفالات شهراً كاملاً بهدف تنشيط منطقة الحميدية بعد عودة الناس إليها لإعادة الفرح ونبض الحياة للمنطقة.
الأب ميخائيل رباحية كاهن كنيسة مارجرجس بالحميدية لفت إلى أن الكنيسة دمرت بالكامل جراء الحرب الإرهابية وبعد تحرير المنطقة وعودة السكان إلى الحي تم إطلاق هذا المهرجان على أنقاض الكنيسة، منوها أن فكرة المهرجان انطلقت منذ خمس سنوات مع تحرير حمص القديمة بكثير من المغامرة والتحفيز من اجل عودة الأهالي وكل عام نرن الأجراس ليعود المزيد، مشيرا إلى أن الفعاليات تتضمن أيضاً أماس ميلادية ومعرضا ومسابقة مواهب وأمسية شعرية ومسرحية شبابية ومسابقات وحفلات فنية وموسيقية تعبر عن رقي وحضارة سورية، منوها بأنه سيتم اختيار موهبة واحدة وتبنيها بالإضافة لحفلات الترانيم الميلادية والحفلات الطربية والحفل الختامي.
غزل برجود مدير عام شركة ديجتال ماركيتنغ لاين للتسويق الإلكتروني منظمة المهرجان قالت: حرصنا هذا العام على تنويع المشاركات بما يتناسب مع الحركة الكثيفة التي تشهدها حمص القديمة وحي الحميدية بشكل خاص وتزامنا مع مرحلة إعادة الإعمار التي تستوجب إعادة إعمار البشر قبل الحجر خاصة في منطقة عانى أهاليها ما عانوه من تواجد المسلحين وتبعات تدمير منازلهم.