صحيفة البعثمحليات

المشاريع المائية تقلب أوراق 2020 بـ 25،5 مليار ليرة موازنة

دمشق – كنانة علي
بعدما خسرت ما يقارب ٥٠٠٠ آلية ودمرت معظم مقراتها في المنطقة الشرقية بفعل الاعتداءات الإرهابية، تعمل الشركة العامة للمشاريع المائية جاهدة لتحقيق الربح وإعادة ترميم ما خسرته من آليات ومعدات هندسية ثقيلة تعتبر العمود الفقري لعملها، حيث تخطط وتسعى بكل طاقاتها وإمكاناتها لتعويض ما خسرته خلال الحرب، وتعمل وبدعم حكومي للبحث عن جبهات تناسب تخصص الشركة وخبراتها المتراكمة، ولا سيما أن معظم المشاريع متركزة في المنطقة الشرقية؛ وهذا ما يسهم بتقليص جبهات العمل المناسبة.
وبين المهندس كامل مخلوف مدير عام “المشاريع المائية” أن الشركة رغم كل الظروف استطاعت ومن خلال فروعها المنتشرة في المحافظات أن تنجز خطتها حيث وصلت نسبة الإنجاز من المخطط المتاح ١٠٠% لغاية شهر أيلول.
وعلى هامش اجتماع مجلس إدارة الشركة الذي عقد لمناقشة الموازنة التقديرية المقدرة للعام ٢٠٢٠ قال مخلوف للبعث إنه تمت متابعة تنفيذ ما تم إقراره، كما تم استعراض تتبع التنفيذ المشاريع الاستثمارية الواردة في موازنة ٢٠١٩ والتي تضمنت إعادة تأهيل الآليات والتجهيزات والمعدات والأدوات والقوالب، إضافة لإعادة تأهيل وسائل النقل. أما ما يخص الموازنة التقديرية للشركة للعام ٢٠٢٠ فقد قدرت بخمسة وعشرين ملياراً ونصف.
المهندس أسامة الأخرس معاون وزير الموارد المائية رئيس مجلس الإدارة أكد أهمية دعم الشركة بجبهات عمل لتستطيع تنفيذ خطتها المقدرة، وهي قادرة على أن تنفذ كل ما يوكل إليها من مشاريع نتيجة الخبرات الكبيرة المتراكمة لديها.