الدوريات الأوروبية.. ديربي مانشستر يتصدر المشهد الانكليزي واليوفي والانتر أمام اختبار صعب

الدوريات الأوروبية.. ديربي مانشستر يتصدر المشهد الانكليزي واليوفي والانتر أمام اختبار صعب

 

يستعد عشاق المستديرة حول العالم لمتابعة أسبوع حافل من المباريات المشوقة في الدوريات الأوروبية الكبرى، حيث يستقطب ديربي مدينة مانشستر بين السيتي واليونايتد منافسات الجولة السادسة عشرة من الدوري الانكليزي الممتاز، ويدرك ثالث الترتيب السيتزنز (32 نقطة) صعوبة مباراته بعد تألق لاعبي المدرب النرويجي سولشاير أمام توتنهام وفوزهم عليه بهدفين لهدف، لكنه لا يستطيع التفريط بأية نقطة حتى لا يتسع الفارق مع المتصدر ليفربول (40 نقطة)، والوصيف ليستر سيتي (35 نقطة)، أما فريق الشياطين الحمر وبعد اقترابه من المراكز المؤهلة إلى المسابقات القارية بحلوله بالمركز السادس، سيحاول العودة من ملعب الاتحاد بنقطة على الأقل حتى يؤكد صحوته ونيته الجادة بإنهاء مرحلة الذهاب ضمن فرق الصدارة.
وفي ايطاليا يشتعل الأسبوع الخامس عشر بقمتين من العيار الثقيل، يطمح الانتر في الأولى إلى تحقيق الفوز أمام نادي روما، وخصوصاً أن اللقاء يقام على أرضه بملعب السان سيرو، ويتصدر الانتر الدوري برصيد 37 نقطة متفوقاً على اليوفي بنقطة، وجمع نقاطه من 12 فوزاً، وتعادل، وهزيمة واحدة كانت أمام يوفنتوس، فيما يحتل روما المركز الخامس برصيد 28 نقطة من 8 انتصارات، و4 تعادلات، وهزيمتين، ويسعى ذئاب العاصمة للخروج من اللقاء بنقطة على الأقل، خصوصاً أنه سيخوض المباراة خارج الديار وأمام أحد كبار الدوري.
وفي الثانية يسعى وصيف الدوري يوفنتوس إلى العودة من ملعب الأولمبيكو في العاصمة الايطالية بالنقاط الثلاث من مواجهته مع لاتسيو ثالث الترتيب، بانتظار أن يقدم له روما هدية ويتعادل أو يهزم الانتر، أما لاتسيو فسيحاول استغلال تراجع أداء رونالدو ورفاقه في الأيام الأخيرة للاقتراب من صدارة الترتيب.
اسبانياً، لا مواجهات هامة تذكر في الجولة السادسة عشرة من الدوري، ومن المتوقع أن تبقى شراكة النقاط (31 نقطة) بين المتصدر برشلونة وغريمه وملاحقه ريال مدريد حتى الجولة القادمة، ويستضيف البرسا مايوركا السابع عشر، فيما يلاقي الملكي اسبانيول أحد متذيّلي الترتيب الثلاثة.
الدوري الانكليزي (المرحلة 16)
مباريات الغد: ايفرتون– تشيلسي 2.30 ظهراً، بورنموث– ليفربول، توتنهام– بيرنلي، واتفورد- كريستال بالاس، 5 مساء، مانشستر سيتي- مانشستر يونايتد 7.30 مساء.
مباريات الأحد: أستون فيلا- ليستر سيتي، نيوكاسل يونايتد– ساوثامبتون، نورويتش سيتي- شيفيلد يونايتد، 4 مساء، برايتون– ولفرهامبتون 6.30 مساء.
مباريات الاثنين: وست هام يونايتد- أرسنال 10 مساء.
الدوري الايطالي (المرحلة 15)
مباريات اليوم: انتر– روما 9.45 مساء.
مباريات الغد: أتلانتا- هيلاس فيرونا 4 مساء، أودينيزي– نابولي 7 مساء، لاتسيو- يوفنتوس 9.45 مساء.
مباريات الأحد: ليتشي- جنوى 1.30 ظهراً، ساسولو– كالياري، سبال– بريشيا، تورينو- فيورنتينا، 4 مساء، سامبدوريا– بارما 7 مساء، بولونيا– ميلان 9.45 مساء.
الدوري الاسباني (المرحلة 16)
مباريات اليوم: فياريال- أتلتيكو مدريد 10 مساء.
مباريات الغد: ريال مدريد- اسبانيول 2 ظهراً، غرناطة- ديبورتيفو ألافيس 5 مساء، ليفانتي– فالنسيا 7.30 مساء، برشلونة– مايوركا 10 مساء.
مباريات الأحد: ايبار– خيتافي 1 ظهراً، ريال بيتيس- أتلتيك بلباو 3 عصراً، بلد الوليد- ريال سوسيداد 5 مساء، ليغانيس- سيلتا فيغو 7.30 مساء، أوساسونا– اشبيلية 10 مساء.

أرقام وإحصائيات
– انطلقت مباريات ديربي مدينة مانشستر في 12 تشرين الثاني 1881 عندما استضاف مانشستر سيتي الذي كان معروفاً وقتها باسم سينت ماركس نظيره مانشستر يونايتد، المعروف وقتها باسم نويتن هيث.
– التقى الشياطين والسيتزنز في 177 مباراة سابقة في كل البطولات، فاز مانشستر يونايتد في 73 مباراة مقابل 52 فوزاً لمانشستر سيتي وتعادلا في 52 لقاء.
– لم يحدث التعادل بين يوفنتوس ولاتسيو في آخر 12 لقاء جمعهما في كل المسابقات، حيث فاز فريق السيدة العجوز بعشرة لقاءات، وخسر اثنين.
– تواجه روما والانتر 190 مرة، فاز الانتر في 84 مباراة، وانتصر روما في 55 مباراة، وانتهت 50 مباراة بالتعادل، وعلى ملعب جوزيبي مياتزا التقيا 97 مباراة، حيث فاز الانتر 55 مرة، وانتصر روما 16 مرة، وانتهت 26 مباراة بالتعادل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

مواضيع متعلقة