الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

7 أرقام تتشاءم منها الشعوب

على الرغم من أنها مجرد أرقام إلا أنها تمثل رعباً لقائمة من الشعوب، فكل بلد يتميز بعاداته وتقاليده التي ما زال أفراد المجتمع يتبعونها حتى اليوم.

والرقم4 في الدول الآسيوية يشكل رهاب حيث يتجنب السكان ذكره نهائياً خاصة في الأمور الدينية، والرقم 13 يجلب الحظ السيء ويصاب في معظم دول العالم العديد من البشر بمرض نفسي يدعى “ديكتروفوبيا” يجعلهم غير راغبين بالارتباط بهذا الرقم، سواء كرقم المنزل أو رقم غرفة الفندق.

سر الرقم 9: يرمز الرقم إلى الألم والضعف في اليابان ويتم تجاهله بسبب هذا الأمر في معظم المواقف، إلا أنه يعني في “تايلاند” التقدم ومواكبة التغييرات ما يجعله رقم الحظ للعديد من سكان الدولة. والمصريون القدماء يتشاءمون من رقم 4233 حيث عُثر على مخطوطات مصرية قديمة تحمل الرقم وتشير إلى مقتل شاب فرعوني في سن المراهقة، ويرتبط الرقم 40 بالأموات ويعتقد الروس أن الأشخاص الذين يموتون، يتجولون حول الأرض لمدة 40 يوماً بعد وفاتهم وفي هذه الفترة يغطون كل مرايا منزل الشخص المتوفى.

أما الرقم 17 فو يتسبب بأزمة في إيطاليا، ويعتبر جالب لسوء الحظ، وفي الأرقام الرومانية يكتب XVII وإذا غيرت ترتيب الحروف تصبح VIXI التي تعني “حياتي انتهت” في اللغة اللاتينية. بعض الطائرات في إيطاليا تتخطى المقعد رقم 17وعندما يتم بيع سيارة رينو R17 يقولون R117 بدلاً من ذلك. ويتجنب اليابانيون الرقم 42 ويعني الذهاب للموت، لذلك يتجنبون اجتماع رقمي 2 و4 في جميع الأحوال لاعتقادهم بأنه مصدر شؤم خاصة في المستشفيات.