الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

بحضور أعضاء القيادة المركزية .. الشعب الحزبية تتابع عقد مؤتمراتها الانتخابية

في أجواء من المنافسة الديمقراطية، ووسط إقبال لافت على المشاركة ترشيحاً وانتخاباً، بما يدلل على قوة البعث ومتانة قاعدته الجماهيرية، تابعت الشعب الحزبية في المحافظات والجامعات عقد مؤتمراتها الانتخابية، بحضور الرفاق الأمين العام المساعد للحزب وأعضاء القيادة المركزية.
ففي دمشق (بسام عمار) عقدت شعبتا المدينة الرابعة والاقتصادية مؤتمريهما الانتخابيين، أمس بمقر الفرع، بحضور الرفيق الأمين العام المساعد المهندس هلال الهلال، والذي نقل لأعضاء المؤتمر تحيات ومحبة الأمين العام للحزب السيد الرئيس بشار الأسد، وتمنياته الطيبة لهم بالنجاح والتوفيق، منوّهاً بأن القيادة، وبسبب الظروف التي فرضتها الحرب، اعتمدت أسلوب التعيين في السابق، ضمن الخيارات المتاحة، وعندما تحسنت الظروف الأمنية، واستقرت الأوضاع اتخذت القرار الخاص بإجراء الانتخابات للتأكيد على ديمقراطية الحزب وحيويته. واليوم المطلوب من أعضاء المؤتمرات تحمّل المسؤولية، واختيار الرفاق ممن لديهم قدر عال من المسؤولية والكفاءة والحضور الاجتماعي والقدرة على قيادة العمل، بعيداً عن أمراض المجتمع، بحيث يبقى الرفيق البعثي دائماً هو القدوة في العمل.
وفي إدلب (يحيى بزي) عقدت شعبة أريحا مؤتمرها الانتخابي، في صالة فرع حماة للحزب، وذلك بحضور الرفيق د. محسن بلال، رئيس مكتب التعليم العالي، الذي أكد ضرورة انتخاب الأكفأ للمرحلة القادمة، والحرص على الشفافية لتعزيز الروح الديمقراطية وتحقيق هدف الانتخابات، وتمنى أن يكون المؤتمر القادم في ربوع أريحا بعد تطهيرها من رجس الإرهاب وداعميهم.
حضر المؤتمر الرفاق أمين فرع إدلب محمد عمر الكشتو ومحافظ إدلب المكلف م. فادي سعدون وأميمة الطاهر عضو لجنة الرقابة والتفتيش الحزبي.
يذكر أن عدد الرفاق المرشحين بلغ 31 رفيقاً ورفيقة.
جامعة تشرين
وفي اللاذقية (مروان حويجة) عقدت الشعبة الثالثة في فرع جامعة تشرين مؤتمرها الانتخابي، بحضور الرفيق الدكتور عمار ساعاتي، رئيس مكتب الشباب المركزي، والذي أكد أن حزب البعث ترنو إليه وإلى إنجازاته عيون وقلوب السوريين بعد تسع سنوات من الحرب الشرسة، ما يحتّم على كوادر الحزب وقياداته تكريس حالة مستمرة من النهوض بالعمل الحزبي في إطار الرؤى التطويرية التي وجّه بها الرفيق الأمين العام للحزب في اجتماع اللجنة المركزية، وأوضح أن ما يشهده الحزب من حراك نوعي شامل، ومنها الانتخابات الحزبية، يأتي حصيلة تطبيق النظام الداخلي، الذي انبثق عن اجتماع اللجنة المركزية، بما يكرّس ويعمّق ديمقراطية الحزب بالتوازي، مع إنجاز العديد من القضايا المهمة كالحالة الانتخابية، وإقرار اللائحة الداخلية للجنة الرقابة والتفتيش الحزبي واللائحة الداخلية للجنة المركزية.
وأكد الرفيق ساعاتي أن قيادة الحزب أخذت على عاتقها تقييم كل تجربة، ومن ثمّ الانتقال إلى الخطوة التالية بعد استصدار القرارات الخاصة، ولفت إلى أن الحزب يعلّق عليه الناس الآمال الكبيرة انطلاقاً من دوره القيادي وموقعه الريادي في الدولة والمجتمع، ولاسيما خلال هذه المرحلة التي أخذت فيها الحرب شكلاً آخر بعد أن تحقق الانتصار في الميدان بفضل دماء الشهداء الزكية وتضحيات أبطال الجيش، ولفت إلى أن الحرب العدوانية أخذت المنحى الاقتصادي في محاولة للنيل من الصمود والانتصار، لأن سورية برغم كل ما تعرضت له على مدى تسع سنوات، بقيت راسخة وصامدة، وهذا ما أزعج الأعداء والمتآمرين والأدوات العميلة.
ودعا الرفيق ساعاتي إلى ضرورة تعزيز تمثيل العنصر الشاب على أوسع نطاق، وهو الأمر الذي يجسّد الحرص على مصلحة الحزب، مبيناً أننا في حزب البعث نفخر ونفاخر بقوة وصلابة الجسد التنظيمي، وأن ما نشهده من حراك حزبي وواقع تنظيمي، فإنما يعكس حالة تعاف، وأكد أولوية تعزيز الحوار لأهميته القصوى في تبادل الرؤى والآراء والأفكار، وشدّد على أن سورية تمضي قدماً في إنجاز كل الاستحقاقات، وأنها متمسّكة بالثوابت والمبادئ الوطنية. وأشرف الرفيق ساعاتي على العملية الانتخابية وحسن سيرها وآلية فرز الأصوات وإعلان النتائج، منوّهاً بروح الالتزام التي جسّدها الرفاق أعضاء المؤتمر.
حضر المؤتمر الرفاق الدكتور لؤي صيوح أمين فرع جامعة تشرين للحزب ورئيس جامعة تشرين الدكتور بسام حسن وعضو لجنة الرقابة والتفتيش الحزبي وأعضاء قيادة فرع الجامعة.
الدريكيش
وفي طرطوس (دارين حسن) عقدت شعبة الدريكيش مؤتمرها الانتخابي، الذي يضم 30 فرقة حزبية، في مقر الثانوية الصناعية، بحضور وإشراف الرفيق د. مهدي دخل الله، رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام، وسط أجواء من الشفافية والديمقراطية وإقبال لافت من الرفاق المنتخبين والمرشحين، الذين بلغ عددهم 63 مرشحاً ومرشحة، وبلغ عدد أعضاء المؤتمر 461 رفيقاً ورفيقة.
الرفيق د. محمد حسين أمين فرع طرطوس للحزب أوضح لـ “البعث” أن الانتخابات أكبر دليل على عودة الحياة إلى سورية، وما نلاحظه من إقبال واهتمام يدلان على حيوية هذا الشعب.
وبيّنت الرفيقة ندى علي عضو قيادة الفرع طرطوس، رئيس مكتب التربية والطلائع والتعليم العالي، أن الانتخابات حالة حضارية لاختيار الأكفأ لتطوير العمل الحزبي بما يتناسب والمتغيّرات، مشيرة إلى أن حزب البعث حزب حيوي متجدّد دائماً بتجديد القيادات والاعتماد على الشباب والعناصر النسائية الكفوءة وباقي فئات المجتمع.
درعا
وفي درعا (دعاء الرفاعي) عقدت شعبتا إزرع ونوى للحزب مؤتمريهما الانتخابيين، بحضور الرفيق ياسر الشوفي رئيس مكتبي التنظيم والتربية والطلائع المركزيين، والذي أشار إلى ضرورة ترجمة توجيهات الرفيق الأمين العام للحزب السيد الرئيس بشار الأسد، وتحويل فكر ومنهج الحزب إلى منهاج عمل على أرض الواقع، وتتويجه بالممارسة الديمقراطية، من خلال العملية الانتخابية للجهاز الحزبي، الذي خلق حراكاً بعثياً يسهم في الوقوف في وجه كل من أراد إسقاط سورية وحزبنا العظيم حزب البعث العربي الاشتراكي، مؤكداً ضرورة تعزيز هذه المسيرة من خلال خيارات حقة ونزيهة، والعمل بشفافية وموضوعية لتمثيل كل الرفاق البعثيين، كما أوضح أن استهداف سورية الممنهج لتفتيت اللحمة الوطنية والنيل من صمودها لم ولن يزيدها إلا قوة وثباتاً.
وتحدّث الرفيق الشوفي عن الدور الهام والجوهري لبواسل الجيش العربي السوري، الذين قدّموا التضحيات في سبيل سورية الموحّدة، مؤكداً أنه من واجب الرفيق البعثي أن يكون السند والدرع الواقي لأبطال الجيش، فهم حماة العرض والأرض.
حضر فعاليات المؤتمرين الرفاق حسين الرفاعي أمين فرع درعا للحزب والمحافظ محمد خالد الهنوس.
حلب
وفي حلب (معن الغادري) بدأت الشعب الحزبية عقد مؤتمراتها الانتخابية، بحضور الرفيق عمار السباعي، رئيس المكتب الاقتصادي المركزي، حيث عقدت شعبتا العمال الأولى وعفرين مؤتمريهما الانتخابيين لاختيار قيادة الشعبة وممثلي مؤتمر الفرع.
وأشار الرفيق السباعي إلى أهمية المؤتمرات كونها محطات سنوية يتمّ فيها مراجعة الأداء والنهوض به، لافتاً إلى أن هذا الاستحقاق الانتخابي يمثّل أحد أهم المحطات الديمقراطية في الحزب، ويثبت أن الحزب قادر على تجديد نفسه وتطوير العمل في كافة المجالات، وأوضح أهمية اختيار الأكفأ والأقدر على تحمّل المسؤولية، مشيراً إلى ضرورة التركيز على العنصر الشبابي والنسائي لما لهما من دور في المرحلة القادمة، مرحلة البناء وإعادة الإعمار.
واستعرض الرفيق السباعي أبرز الأحداث والمستجدات السياسية والميدانية، مؤكداً أن الجيش العربي السوري يسطّر البطولات والإنجازات على مساحة الوطن، وما نراه من تشديد الحصار الاقتصادي على المواطن نتيجة للتقدّم الذي يحرزه بواسل قواتنا المسلحة مما يزعج الإرهاب وداعميه.
من جانبه أوضح الرفيق فاضل نجار أمين فرع حلب للحزب أهمية المؤتمرات الانتخابية باعتبارها محطة ديمقراطية حقيقية تنبثق من عقيدة البعث، وكونها حقيقة نجسّدها اليوم في هذا الاستحقاق الانتخابي، الذي يعبّر عن خياراتنا وإرادتنا للنهوض وبناء سورية المتجددة، ودعا إلى ترجمة توجيهات الرفيق الأمين العام للحزب عملاً وسلوكاً وممارسة، وبما يحقق أهداف الحزب وتطلعات الجماهير، مبيناً أن المرحلة الراهنة والمستقبلية تتطلب منّا جميعاً شحذ الهمم وتوظيف الطاقات في خدمة مشروع التنمية.
حضر أعمال المؤتمر الرفاق محافظ حلب حسين دياب وأعضاء قيادة الفرع.
اللاذقية
كما عقدت شعبتا المدينة الثانية “تربية” وجبلة الثانية في فرع اللاذقية مؤتمريهما الانتخابيين، بحضور الرفيقة المهندسة هدى الحمصي، رئيسة مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية المركزي، التي أكدت على تكريس روح الالتزام البعثي من خلال المشاركة الفاعلة والجادّة في استحقاق الانتخابات الحزبية واختيار الرفاق الأكفأ والأقدر على تحمّل المسؤولية وأداء الواجب بما يرسّخ الممارسة الديمقراطية داخل التنظيم الحزبي لاختيار العناصر الكفؤة والقادرة على تحمّل مسؤولياتها، وأشارت إلى أن الانتخابات تعبّر عن حيوية الحزب وقدرته المتجددة على تعميق دوره النضالي وحضوره الاجتماعي، ولاسيما في هذه المرحلة التي تتطلب وجود كفاءات مشهود لها بالقدرة على العمل والنزاهة.
كما بيّنت الرفيقة الحمصي أن المنظومة التعليمية كانت من أقوى المنظومات إلى جانب المنظومة الصحية خلال سنوات الحرب على سورية، لافتة إلى دور المرأة والعنصر الشاب في تطوير العمل الحزبي والارتقاء به على مختلف الصعد، وأكدت ضرورة الالتزام بأخلاقيات السلوك الحزبي البعثي من أجل المساهمة في تسريع عجلة البناء والإعمار.
بدوره أشار الرفيق أمين فرع اللاذقية محمد شريتح إلى أهمية الانتخابات في تطوير الحياة الحزبية، لافتاً إلى الدور المحوري والمفصلي للجهاز الحزبي في تفعيل إغناء مختلف محاور وجوانب الحياة التنظيمية.
وقد اطلعت الرفيقة الحمصي على عملية الانتخابات وفرز الأصوات، وأثنت على الروح الرفاقية التي تحلّى بها الرفاق أعضاء المؤتمرين.
حضر المؤتمر الرفاق إبراهيم خضر السالم محافظ اللاذقية وزياد صباغ عضو لجنة الرقابة والتفتيش.