رياضةصحيفة البعث

مجموعة متوازنة للجيش وصعبة للوثبة في كأس الاتحاد الآسيوي

 

سحبت يوم أمس في العاصمة الماليزية كوالالمبور قرعة مباريات دوري المجموعات من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لعام 2 020 الذي يتنافس فيه 36 نادياً موزعة على تسع مجموعات تتنافس في المناطق الجغرافية الخمس للقارة الصفراء.
وقد أوقعت القرعة فريق الجيش (بطل الدوري) في المجموعة الأولى إلى جانب فرق: العهد اللبناني، والمنامة البحريني، والفائز من لقاء هلال القدس الفلسطيني، ونادي صور العماني، في حين أوقعت فريق الوثبة (بطل كأس الجمهورية) في المجموعة الثانية إلى جانب إما فريق الفيصلي أو الوحدات (من الأردن)، والأنصار (من لبنان)، أو الكويت أو السالمية (من الكويت)، وهي مجموعة صعبة على الوثبة كونه يشارك للمرة الأولى بتاريخه بهذه المسابقة.
رئيس نادي الجيش العميد محسن عباس وصف “للبعث” مجموعة الفريق بالمتوازنة قائلاً: في مسابقة كأس الاتحاد لا توجد مجموعة سهلة، ولا فريق سهل، فكل الفرق التي تشارك هي من النخبة في بلادها، وظروف إعدادها أفضل من فريقنا، وطموحنا المشاركة والمنافسة على اللقب الذي فقدناه العام الماضي لظروف خارجة عن إرادتنا.
وأضاف عباس: سبق لفريقنا أن لعب خلال المشاركات السابقة مع فرق المجموعة الحالية نفسها، وحققنا نتائج جيدة معها، لكن الظروف الآن تختلف عما سبق، خاصة أن فريق العهد اللبناني هو صاحب لقب النسخة الماضية، والمنامة البحريني من الفرق القوية، والدليل أن الفريق ضم بصفوفه عدداً من لاعبي منتخب البحرين الذي توّج منذ يومين بلقب كأس الخليج، وظروف فريقنا تحسنت كثيراً عن بداية الموسم، وما قمنا به من تعاقدات يندرج ضمن خطتنا للظهور بشكل جيد في المسابقة، لاسيما أننا لن نتعاقد مع أي لاعب أجنبي يخوض معنا البطولة، وسنعتمد بشكل كلي على لاعبينا المحليين.
من جهته رئيس نادي الوثبة إياد السباعي أشار “للبعث” إلى أن المجموعة التي أفرزتها القرعة صعبة على الفريق، خاصة أنه سبق لهذه الفرق أن نالت لقب البطولة فيما مضى، ولها باع طويل بالمشاركة بالمسابقة، وتمتلك الخبرة لخوض المسابقة، أما فريقنا فهذه هي المشاركة الأولى له خارجياً، وسنبذل جهدنا لتحقيق نتيجة جيدة تليق بسمعة الكرة السورية، وبسمعة الفريق.
وأضاف السباعي: مشكلتنا حتى الآن تتعلق بتحديد الملعب التي سنخوض عليه المباريات، كون الفرق السورية حتى الآن تلعب خارج أرضها، وتمت مراسلة اتحاد كرة القدم من أجل تحديد مكان يلعب عليه الفريق مبارياتنا، وطلبنا أن تكون ملاعب الإمارات هي التي سنلعب عليها مباريات المسابقة.
وبيّن أن إدارة النادي في سعيها للتعاقد مع أحد المدربين الوطنيين الذين يدربون في دول الخليج، ومن المقرر أن يتم الإعلان عنه اليوم بعد أخذ الموافقة منه على تدريب الفريق، وإضافة لذلك فإننا بصدد التعاقد مع أحد اللاعبين الأجانب لاستقدامه لسورية، والتدرب مع الفريق من أجل التعاقد معه ليلعب بصفوف الفريق في المسابقة، (وهناك اسمان يتم التواصل معهما لإقناع أحدهما بالتعاقد معه)، مختتماً حديثه بالقول: سيقدم الفريق أداء مشرفاً، وطموحنا تقديم كرة متطورة بالمسابقة.
تنطلق نسخة عام 2020 من خلال الدور التمهيدي يوم 22 كانون الثاني، على أن تقام المباراة النهائية يوم 7 تشرين الثاني، كما أن الفريق الفائز باللقب سيحصل على فرصة المنافسة في الدور التمهيدي في دوري أبطال آسيا لعام 2021.

عماد درويش