العيد الذهبي لتأسيس اتحاد الكتاب العرب في سورية

برعاية السيد الرئيس بشار الأسد يحتفل اتحاد الكتاب العرب في سورية يوم الأحد المقبل بالعيد الذهبي لتأسيسه عند الساعة الحادية عشرة صباحاً.
وفي تصريح خاص لـ”البعث” قال الأديب مالك صقور رئيس الاتحاد: بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس الاتحاد تقام احتفالية في مكتبة الأسد الوطنية استناداً إلى قول السيد الرئيس: “دوركم أساسي في مواجهة الغزو الفكري وبناء ثقافة عربية معاصرة” والتي ستكون عنواناً للاحتفال.
وعن برنامج الاحتفالية أضاف صقور: إن الاحتفال سيكون في قاعة المحاضرات الكبيرة في مكتبة الأسد، وستلقي نائب رئيس الجمهورية د. نجاح العطار كلمة راعي الاحتفال، بالإضافة إلى كلمة للأمين العام لاتحاد كتاب آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية الأديب أشرف الشوباشي، وكلمة لاتحاد الكتاب العرب الفلسطينيين وسيعرض فيلم قصير عن إنجازات الاتحاد ومؤسسيه، إضافة إلى كلمة رئيس اتحاد الكتاب العرب في سورية. وستتضمن الاحتفالية أيضاً دعوة إلى حفل موسيقي يقام مساء في دار الأوبرا.
وعن الوفود المشاركة أكد صقور أن أكثر من 25 ضيفاً من عدة دول ومنهم رئيس اتحاد كتاب الجزائر الأديب يوسف شقرة، والأمين العام لاتحاد الكتاب الفلسطينيين القادم من “رام الله”، ونائب رئيس رابطة الكتاب الأردني أكرم أحمد الزعبي، والكاتب والناشط السياسي أحمد جرادات، وناجح المعمورى رئيس الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق، ود. إبراهيم علوش من فلسطين، ود. هدى فاخوري ود. أحمد نزال والشاعران محمد علي شمس الدين وغسان مطر من لبنان ، ومن روسيا رئيس اتحاد كتاب روسيا، وضيوف من إيران ومصر العربية سيشاركون في الاحتفال.
جمان بركات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى