رياضةزواياصحيفة البعث

لقب مستحق

الحفاظ على القمة أصعب من الوصول إليها.. مقولة نجح نادي الثورة بتحقيقها عبر سيدات النادي بكرة السلة اللواتي احتفظن بلقب مسابقة كأس الجمهورية بعد فوزهن على الجلاء في المباراة النهائية التي جمعتهما أمس الأول في صالة الفيحاء بدمشق وبفارق كبير.

وبعيداً عن نتيجة المباراة الرقمية، فقد أثبت نادي الثورة أن اهتمامه بلعبة السلة لم يكن مجرد كلام، وأن التتويج باللقب الثاني على التوالي، والخامس بتاريخ النادي، لم يكن محطة عابرة، بل جاء عن جدارة واستحقاق، حيث قدم الفريق دروساً بالغة الأهمية، ومنها تكاتف الجميع من لاعبين، وكادر تدريبي وفني وإداري، ومن خلفهم إدارة ناجحة  لم تبخل على الفريق بشيء، رغم قلة الإمكانيات المتوفرة للنادي الذي لا يملك صالة للتدرب عليها، ولا منشأة أو مقار استثمارية تدعم النادي من الناحية المادية.

ورغم بعض المنغصات التي اعترضت مسيرة فريق السيدات بداية الموسم، إلا أن التآلف والمحبة اللذين سادا الفريق بقيادة المدرب عبد الله كمونة والكادر الفني والإداري، أوصلاه للنجاح والتتويج باللقب عن جدارة.

ولابد من الإشادة بسيدات الجلاء اللواتي قدمن مباراة قوية، وتميز الفريق بصغر سن اللاعبات، وينتظرهن مستقبل جيد، ولعل خبرة وقوة لاعبات الثورة هي التي حسمت المباراة لمصلحتهن.

على العموم كنا نمنّي النفس أن يقوم بتتويج الفريق الفائز رئيس أو نائب رئيس الاتحاد الرياضي، أو أحد أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام، لكن ذلك لم يحصل بعد مغادرتهم قبل النهاية!!.

عماد درويش