اقتصادصحيفة البعث

طرح استثمارات جديدة في مسبح أوغاريت الشاطئي

اللاذقية – مروان حويجة

تمهيداً لطرح الموقع بالاستثمار لتحقيق موارد أكبر ترفد مجلس مدينة اللاذقية تعمل ورشات المجلس على هدم شاليهات مسبح أوغاريت التي تمتد على مساحة 56 دونماً وتضم 182 شاليهاً ويمتد الموقع على مساحة 56 دونماً تضم 75 كتلة بناء فيها 182 شاليه تم إخضاعها للنفع العام في العام 1992 واصدر المكتب التنفيذي لمجلس المدينة قراراً بإخلاء الشاليهات وهدمها في العام 2016 ومع بداية العام 2019 تم التأكيد على القرار وعلى أثره وجه المجلس إنذارات لجميع الشاغلين لصقاً وباليد إضافة إلى نشر التبليغ بالصحف الرسمية والمحلية تمهيداً لتسليمها لمجلس المدينة.

وفي بداية فصل الصيف الماضي تم هدم أربع شاليهات وإنذار باقي الشاغلين لتسليم الشاليهات بعد إخلائها حيث تمت المباشرة في العمل نهاية الأسبوع الماضي وتتواصل هذه العملية لهدم الشاليهات وترحيل الأنقاض ليكون الموقع جاهزاً لوضعه بالاستثمار.

رئيس مجلس المدينة الدكتور نبيل أبو كف اوضح ان هذه الشاليهات كانت مستثمرة من جهات عامة وخاصة تم توجيه إنذارات بالهدم للشاغلين منذ أكثر من عام لوضعها بالاستثمار في مخططات وإنشاءات جديدة تعود بريعية أفضل للمجلس ولا سيما أن بعض هذه الشاليهات متهالك وآيل للسقوط.

ولفت أبو كف إلى  أن المجلس يحرص على إيجاد مطارح استثمارية جديدة تحقق ريعية أكبر الأمر الذي ينعكس على الواقع الخدمي وتحسين البنى التحتية في المدينة. ويعتبر موقع شاليهات اوغاريت من أفضل الشواطئ الرملية في اللاذقية ومن المتوقع أن يعود باستثمارات مهمة وعائدات كبيرة للمجلس عند وضعه باستثمارات جديدة.