أخبارصحيفة البعث

فروع اتحاد شبيبة الثورة تعقد مؤتمراتها الانتخابية

محافظات- البعث:

بدأت فروع اتحاد شبيبة الثورة عقد مؤتمراتها الانتخابية، تحت شعار “الشباب تضحية وفداء.. علم وعمل وبناء”، بحضور القيادات الحزبية والشبيبية.

ولدى حضورهم عدداً من المؤتمرات أكد الرفاق أمناء فروع الحزب أهمية هذه الانتخابات واختيار الكوادر الكفوءة، وأشاروا إلى أن شباب اليوم هم أمل المستقبل، وقد أثبتوا قدرتهم وكفاءتهم في جميع الميادين، فمنهم من كان على الجبهات، وقدّم الغالي والنفيس لحماية الوطن، ومنهم من حارب بالعلم على مقعده الجامعي أو المدرسي.

وأكد الرفيق رئيس الاتحاد أهمية العملية الانتخابية بين صفوف الشباب، الذين يشكّلون خزاناً كبيراً ومهماً لحزب البعث العربي الاشتراكي، لافتاً إلى أن المؤتمرات الانتخابية تعتبر محطة تنظيمية مهمة في حياة المنظمة وفرصة أمام الشباب لتحمّل المسؤوليات القيادية، والمساهمة في مسيرة التنمية وإعادة الإعمار، وأشار إلى أن هذه الانتخابات تثبت حقيقة الواقع من خلال مشاركة الشباب على مستوى الوطن بكافة الاستحقاقات الوطنية، ومنها العملية الانتخابية، سواء في المؤسسات الحزبية أو المنظمات الشعبية، ومنها منظمة اتحاد شبيبة الثورة.

ولفت الرفاق أعضاء قيادة الاتحاد أهمية المؤتمرات الانتخابية كمحطة تنظيمية وديمقراطية هامة في حياة منظمة اتحاد شبيبة الثورة لاختيار قيادات مؤهّلة وقادرة على ممارسة العمل القيادي الشبابي بما يستجيب لمتطلبات المرحلة التي يمر بها الوطن. وجرى خلال هذه المؤتمرات انتخاب قيادات الفروع بجو من الديمقراطية والشفافية.

وتضم عضوية مؤتمر الفرع أعضاء قيادة الفرع القائمين على رأس العمل وأعضاء المجلس المركزي في مجال الفرع وممثلي الروابط إلى المؤتمر العام العاشر، الذين تمّ انتخابهم بمؤتمرات الروابط -الدورة العاشرة، وقيادات الروابط القائمين على رأس العمل المشكّلين بناء على نتائج مؤتمرات الروابط الانتخابية- الدورة العاشرة والكادر الرديف المنتخب وممثلي الروابط إلى مؤتمر الفرع الانتخابي.