صحيفة البعثمحليات

إنارة 97% من القرى

 

القنيطرة- محمد غالب حسين

نجحت جهود العاملين في الشركة العامة لكهرباء محافظة القنيطرة بإنارة 97% من قرى المحافظة، ولم يبقَ من دون كهرباء سوى رسوم عدة صغيرة جداً، تسعى الشركة لإنارتها.
المدير العام للشركة العامة للكهرباء المهندس بسام موسى المصري أوضح أن إنارة البلدات والقرى والمزارع والرسوم تحقّقت بفضل الدعم الحكومي الكبير من وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة لتوزيع الطاقة الكهربائية، وتذليل العقبات التي كانت تعترض العمل من الجهات الحزبية والإدارية في المحافظة، مشيراً إلى أن التخريب طال مكونات الشبكة الكهربائية من أسلاك توتر منخفض ومتوسط وعال إضافة للأبراج والأعمدة الخشبية، وبلغت قيمة الأضرار أكثر من ثلاثة مليارات ليرة، لذلك تمّ تأهيل الشبكة من جديد من خلال نصب أكثر من مئتي برج متوسط وعشرات مراكز التحويل ونحو 300 كم من أمراس التوتر المنخفض والمتوسط.
وأشار المدير العام للشركة إلى أولوية تسيير أمور المشتركين لإنارة منازلهم بسبب النقص بتوفر الكابلات نتيجة الحصار العدواني الجائر الذي استهدف منظومة التيار الكهربائي، لكن الجهود المخلصة تتعامل مع الإمكانات المتوفرة، ونجحت بإنارة أغلب قرى المحافظة. ولفت المصري إلى التعاون مع مؤسسة مياه الشرب بالقنيطرة وتركيب 55 مركز تحويل لصالح المؤسسة لتتمكن من إرواء قرى المحافظة.