اقتصادصحيفة البعث

الحرفيون يحجمون عن المنطقة الصناعية في القريا

 

السويداء- دعد عواد
تعاني المنطقة الصناعية في بلدة القريا جنوب السويداء من عدم إقبال الحرفيين على بناء مقاسمهم بما ينعكس على أهداف إحداث المنطقة. وبيّن بعض الحرفيين المتقدمين لشراء محاضر في المنطقة الصناعية أن سبب تأخرهم في البناء يعود لارتفاع أسعار مواد البناء، وعدم وجود القدرة المادية لهم لتنفيذ تلك المقاسم، وطالب آخرون بتأمين البنى التحتية اللازمة من كهرباء ومياه وطرق ليتسنى لهم استكمال أعمال البناء.
مدير المنطقة الصناعية يامن أبو هدير بيّن أن مجلس البلدية سيعلن عن إلغاء التخصصية نهاية فصل الشتاء وسحب البناء وإعادة المبالغ المدفوعة ماعدا رسوم الاكتتاب وغرامات التأخير في حال عدم الالتزام بفترة البناء التي أقرّها مرسوم إحداث المنطقة.
المهندس علاء أبو عمار مدير المناطق الصناعية والحرفية في السويداء أكد جاهزية المنطقة الصناعية في القريا من كهرباء وبنية تحتية، وأنها أصبحت جاهزة للبدء بالعمل، علماً أن مجموع الإنفاق التراكمي للبنية التحتية بلغ ١٢٢ مليون ليرة سورية، مبيناً أن بيع المقاسم تمّ بسعر أولي للمتر الواحد من الأرض المخصصة وفقاً للكشوف التقديرية للبنية التحتية، وبالنسبة للسعر النهائي حتماً سيكون وفق التكلفة الحقيقية للبنية التحتية.