أخبارصحيفة البعث

الجيش اليمني يحبط محاولة تسلل لمرتزقة العدوان في جيزان

 

لقي عدد من مرتزقة العدوان السعودي مصرعهم خلال إحباط الجيش اليمني محاولة تسلل لهم في جبل العمود في جيزان جنوب غرب السعودية، وقال مصدر عسكري: إن الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنوا من إحباط تسلل لمرتزقة العدوان السعودي في جبل العمود في جيزان ما أسفر عن سقوط قتلى ومصابين في صفوفهم.
وكان الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنوا أمس من القضاء على عدد من مرتزقة العدوان السعودي خلال إحباط محاولة تسلل لهم في محور نجران.
كما خاض الجيش اليمني اشتباكات عنيفة مع مرتزقة العدوان السعودي واستمر ساعات جنوبي محافظة الحديدة، واستخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.
واستطاع الجيش اليمني تكبيد المرتزقة خسائر في العتاد والأرواح في الاشتباكات التي تعد خرقاً لاتفاق الهدنة، وقال بيان للجيش: إن مرتزقة العدوان السعودي أطلقوا على أكثر من 80 قذيفة مدفعية على منازل وممتلكات المواطنين في مدينة الدريهمي، ما أدى إلى أضرار بالغة فيها، وأضاف: إن مرتزقة العدوان استهدفوا قريتي الشجن والزعفران في أطراف مدينة الدريهمي بـ11 قذيفة هاون.
يأتي ذلك فيما شهدت العاصمة اليمنية صنعاء مظاهرة شعبية حاشدة تنديداً بالعدوان الأمريكي الإجرامي الذي أدى إلى استشهاد قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني الفريق قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس ورفاقهما.
وأكد المشاركون في بيان أن هذه الجريمة تشكّل تصعيداً خطيراً وعملاً إرهابياً مداناً وعدواناً سافراً على الأمة كلها، داعين إلى تحمّل المسؤولية لمواجهة الغطرسة الأمريكية.
وأضاف البيان: إن “الشعب اليمني وهو يتصدى للعدوان السعودي والحصار حاضر بكل قوة للوقوف إلى جانب أحرار الأمة في معركة الاستقلال ومواصلة مشروع التحرر من قوى الهيمنة والاستكبار”، مؤكداً أن أمريكا تتحمل تداعيات جريمتها الوحشية وعواقب أفعالها النكراء.
ودعا البيان إلى العمل بكل الوسائل المتاحة على إخراج القوات الأمريكية من المنطقة، مشدداً على أن محور المقاومة أفشل خطط العدو ومؤامراته وهو الدرع الحصين للأمة.
من جهته أكد الناطق باسم الحكومة وزير الإعلام ضيف الله الشامي وقوف الشعب اليمني ضد الاستكبار الأمريكي والغطرسة الصهيونية، مشيراً إلى أن دماء الشهيدين سليماني والمهندس تنتمي إلى الأمة وأحرار العالم وستنهي الوجود الأمريكي في المنطقة.