تحقيقاتصحيفة البعث

لضمان عملها.. تعزيل وتسليك المصارف المائية في الغاب

أنهت الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب، بالتعاون مع الجمعيات الفلاحية، واتحاد الفلاحين، أعمال تعزيل 126 كم، وتسليك المصارف المائية في المنطقة بما يضمن عملها بالشكل اللازم خلال موسم الشتاء الحالي.
وذكر مدير عام الهيئة المهندس أوفى وسوف في تصريح لــ “البعث” أن أعمال التعزيل شملت مناطق: شطحة، وعين الكروم، والسقيلبية، وجب رملة، ومحردة، إضافة إلى تعزيل السواتر الترابية بالمصارف الرئيسية التي وضعها المزارعون خلال فصل الصيف الماضي لرفع منسوب المياه، وسقاية أراضيهم الزراعية.
وأضاف بأن الهيئة مستمرة بأعمال التعزيل والتسليك لباقي المصارف والعبارات، لافتاً إلى أنه لم يحصل أي اختناق يذكر خلال الأمطار الأخيرة التي شهدتها المنطقة.
من جانبه أشار المهندس فادي عباس مدير الموارد المائية في حماة إلى أنه تم الانتهاء من أعمال تعزيل المجاري والأقنية المائية في قرى وبلدات: موسى، الحولة، وجورين، وصيانة عبارتين، وتنفيذ عبارة جديدة، فضلاً عن تعزيل مجرى النهر في قرية المجوي بمنطقة مصياف، وتنفيذ 3 عبارات في الكنائس بمنطقة “أبو قبيس”، وتنفيذ عبارة في قرية طاحونة الحلاوة، وأخرى في قرية حورات عمورين، وعبارة على المسيل المائي في قرية بقراقة، إضافة إلى مؤازرة البلديات في تعزيل المجاري المائية في كل من الصارمية، وجب رملة، والمحروسة، ومصياف.
منير الأحمد