رياضةصحيفة البعث

تعادل مثير لمنتخبنا الأولمبي أمام قطر في كأس آسيا

 

خطف منتخبنا الأولمبي تعادلاً بطعم الفوز بهدفين لمثلهما من نظيره القطري بعد أن أجبره على اقتسام نقاط المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثانية لكأس آسيا التي تستضيفها تايلند، حيث عاكست ظروف المباراة لاعبينا الذين لم يكونوا بمستواهم في الشوط الأول، لكنهم قدموا شوطاً ثانياً للذكرى.
منتخبنا بدأ اللقاء مرتبكاً ليتلقى هدفاً مبكراً في الدقيقة الأولى بعد أن أخطأ حارسنا وليم غنام في التعامل مع كرة عرضية ليهديها للاعب قطر يوسف عبد الرزاق الذي هز الشباك بسهولة، تواصل بعدها ضياع لاعبينا في أرض الملعب مع غياب تام لخط وسطنا لتتلقى شباكنا هدفاً ثانياً بعد أن حوّل مدافعنا يوسف محمد كرة عرضية لشباكنا بالخطأ في الدقيقة 25، بعد الهدف الثاني أحس منتخبنا بحراجة الموقف، فانطلق نحو الهجوم وتمكن من تسجيل هدف تقليص الفارق من رأسية متقنة لمهاجمنا عبد الرحمن بركات في الدقيقة 31، وبه انتهى الشوط الأول.
في الحصة الثانية حاول الجهاز الفني تغيير الوضع فأجرى تبديلين سريعين قلبا الموازين، فسيطر منتخبنا على الملعب طولاً وعرضاً، وأضاع لاعبونا عدة فرص خطرة أبرزها تسديدة عبد القادر عدي، وانفرادة البركات، حتى جاءت الدقيقة 93 حينما استطاع علاء الدالي تسجيل التعادل مستفيداً من كرة الحلاق العرضية.
منتخبنا خاض المباراة بتشكيلة مكونة من: وليم غنام، يوسف محمد، فارس أرناؤوط، يوسف الحموي، خالد كردغلي، خليل إبراهيم، عبد القادر عدي، سيمون أمين، محمد الحلاق، محمد كامل كواية، زكريا حنان، عبد الرحمن بركات، عبد الهادي شلحة، علاء الدالي.
منتخبنا يمتلك فرصة التعويض في المباراة القادمة التي ستقام عصر بعد غد الأحد أمام اليابان، حيث إن الفوز سيعزز الأمل في التأهل للدور الثاني.
مؤيد البش