الفيلم القصير “لقطة” في مهرجان واسط السينمائي

 

 

 

أعلنت إدارة مهرجان واسط السينمائي الدولي بعد أيام عديدة من بدء السنة الجديدة عن قبول ٢٠ من الأفلام العربية والأجنبية التي تم انتقائها من بين ٣٥٠ فيلم، ضمن منافسة المهرجان المقرر إقامته في العام ٢٠٢٠ دورة الموسيقار نصير شمة النسخة الخامسة، ومن ضمن الأفلام المختارة الفيلم القصير “لقطة” من تأليف وإخراج ناصيف شلش -ضمن مشروع دعم سينما الشباب لعام 2019، وعرض حديثاً في مقهى في دمشق القديمة الذي شكل حالة من الحميمية وتفاعل مباشر مع الجمهور، وفي تصريحه قال المخرج عن الفيلم:
قصة الفيلم تحكي باختصار عن مصورتين فوتوغراف، تتنافسان للحصول على جائزة أفضل صورة فوتوغرافية، فيصور الفيلم اختلاف المبادئ والأفكار لدى الفتاتين المصورتين من أجل الوصول إلى غاياتهم. في الحقيقة، الفيلم مستوحى من قصة واقعية من خلال الأحداث والأزمة والحرب السورية، بالإضافة إلى قصة المذيع الذي ذهب إلى الأب المفجوع بأولاده الستة في حريق شب في المنزل. في الواقع، مقولة الفيلم هي الصراع بين الهدف الشخصي والقيم الإنسانية.
“لقطة” فيلم قصير من إنتاج المؤسسة العامة للسينما عام ٢٠١٩، وعرض ضمن مهرجان الشباب بالموسم السابق، وهو التجربة الأولى لناصيف شلش بعد تخرجه من دبلوم العلوم السينمائية (إخراج، مونتاج، تصوير، سيناريو) وقد انتسب إلى الدبلوم بموسمه الثالث وحصل على المركز الثاني من التقييم النهائي العام له .والفيلم من بطولة: مالك محمد، مروى الأطرش، يارا الدولاني، ليلى بقدونس، تماضر غانم. شهادة دبلوم في العلوم السينمائية.
وقد تم اختيار فيلم “لقطة” للمشاركة في مهرجان واسط، وترشح لمهرجان صناع الأفلام الأول first time filmmaker ، ومهرجان enimation festival.، وعن تجاربه الأخرى في الإخراج قال شلش: قدمت فيلم قصير من إنتاجي بعنوان “أنيسة الليل”، وحصلت على الجائزة البرونزية في مهرجان واسط السينمائي ضمن مسابقة السيناريو للأفلام الروائية القصيرة بسيناريو فيلم “1..2..3”.

جُمان بركات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *