“النقل” أول الوزارات بتطبيق “الدفع الإلكتروني” في مديرياتها

“النقل” أول الوزارات بتطبيق “الدفع الإلكتروني” في مديرياتها

 

 

دمشق – البعث
بانتهائها من إنجاز موضوع الدفع الإلكتروني لمعاملات الرسوم على المركبات، والذي سينطلق بالتعاون مع وزارة الاتصالات ومصرف سورية المركزي خلال شهر، تكون وزارة النقل أول وزارة تطبّق الدفع الإلكتروني في مديريات النقل بشكل كامل، الأمر الذي سيحدّ من حالات الخلل والفساد.
هذا ما كشف عنه وزير النقل المهندس علي حمود، مشيراً إلى أن الحكومة طلبت من الوزارة وضع مشاريع ذات جدوى اقتصادية لتنفيذها خلال العام الجاري بالتشاركية مع القطاع الخاص، حيث تم استقطاب 17 سفينة تحت راية العلم السوري، وتم خلال الفترة الماضية إعادة تشغيل القطارات المتوقفة.
ولفت إلى أن طريق دمشق حلب قيد الإنجاز، ويتم العمل على صيانة خط حديد دمشق حلب، واستكمال البنية التحتية لمشروع قطار الضواحي بين دمشق وريفها، وصيانة الطرق المركزية المتضررة نتيجة الحمولات الزائدة، والإسراع بإنجاز السكك الحديدية لنقل الفيول إلى محطات توليد الطاقة الكهربائية، وتحقيق الربط بين مراكز الإنتاج والاستهلاك ومنافذ التصدير والاستيراد.
وبيّن الوزير أنه تمت أرشفة عشرات الملايين من الوثائق في مديريات النقل، إضافة إلى إحداث العديد من دوائر النقل الفرعية في المناطق المختلفة في سورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

مواضيع متعلقة